Apple TV

مصادر: يوتيوب تعمل على خدمة تلفزيونية خاصة!

Apple TV

Youtube
خدمات البث التلفزيونية عبر الإنترنت اكتسبت شعبية كبيرة ومتزايدة في الفترة الأخيرة، وتعتبر يوتيوب هي أحدث شركة تخطط لتقديم خدمة بث تلفزيونية مستقلة.

وفقًا لـ Bloomberg، فإن YouTube تعمل على تطوير خدمة اشتراك مدفوعة تسمى ” Unplugged”، والتي تقدم مجموعة من القنوات بسعر ثابت. وقامت يوتيوب بالفعل ببناء البنية التحتية للازمة للخدمة وتحديد أولوياتها التنموية لأوائل عام 2017.

تستمر يوتيوب في محادثات مع شركات الإعلام الكبرى مثل NBCUniversal، Viacom، Fox وCBS، لكنها غير قادرة حتى الآن على تأمين حقوق الخدمة.

صرحت يوتيوب أنها تهدف إلى بناء خدمة تدفق مماثلة لخدمة آبل. خدمة يوتيوب الجديدة سوف تحتوي على مجموعة من القنوات من الشبكات الرئيسية الأربعة في الولايات المتحدة جنبًا إلى جنب مع عدد قليل من القنوات الشعبية بسعر حوالي 35$ شهريًا. كما تدرس يوتيوب أيضًا تقديم مجموعة من القنوات التلفزيونية الأقل مشاهدة أو مجموعات صغيرة من القنوات التي تقدم مواضيع مختلفة.
YouTube Hulu

جنبًا إلى جنب مع يوتيوب، تقوم Hulu ببناء خدمة البث الخاصة بها. حيث صدرت الأنباء في وقت سابق من هذا الأسبوع، وتأكدت هذه الأنباء من قِبل مايك هوبكنز، الرئيس التنفيذي للشركة. نموذج اشتراك Hulu سيوفر للعملاء إمكانية الوصول عن طريق الكابل لشبكات البت الشعبية وقنوات الكابل لتكمل خدمة التدفق الحالية، بالإضافة إلى أنها ستتضمن ميزة DVR المعتمدة على الخدمة السحابية.

تهدف Hulu أيضًا لإطلاق خطة الاشتراك التلفزيوني في عام 2017، وعلى وشك القرب من توقيع صفقات مع شركاء مثل ديزني وفوكس. لم يتم الإعلان عن سعر الخدمة حتى الآن، لكن الشائعات تشير إلى أنها ستكون متاحة على نحو 40%.

وفي ظل قيام إدارة شبكات الإنترنت على إقامة العروض المختلفة لتدفق الخدمات التلفزيونية، فربما سيصبح لدى آبل القدرة على إعادة النظر في خططها.  استمرت آبل في العمل على خدمة الاشتراك لعدة سنوات، لكن المديرين لم يستطيعوا عقد صفقات مع مالكي المحتوى.  وذكرت أحدث خطط التدفق لآبل عن وجود انهيار بسبب شركات الإعلام التي طالبت آبل بزيادة حصتهم من المال.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *