آبل

خدمات آبل المدفوعة تحقق أرباحاً أكثر من مبيعات الماك

آبل

Apple Logo

حققت آبل المزيد من الأرباح من عائدات الخدمات المدفوعة أكثر من بيعها لأجهزة ماك، وزادت نسبة الإيرادات القادمة من الخدمات مثل آيتونز و متجر التطبيقات App Store وباقي الخدمات حيث قدرت هذه الزيادة بحوالي 20% كنسبة سنوية.

الجزء الأكبر من العائدات قادم من متجر التطبيقات App Store وتزداد نسبة إيرادات المتجر حوالي 35% سنويًا، كما أن إيرادات خدمة iCloud تستمر في الارتفاع أيضًا.
خدمة Apple Pay ترتفع إيراداتها سنويًا أيضًا كما أشار الرئيس التنفيذي لآبل تيم كوك خلال الحديث عن أرباح الشركة أن هناك حوالي مليون مستخدم جديد لهذه الخدمة أسبوعيًا، هذا التحول الشامل يعني أن خدمات آبل تعتبر ثاني أكبر مصدر إيرادات للشركة خلال الربع الأخير بعد مبيعات آيفون، وتسبق إيرادات أجهزة ماك وآيباد.

ومع تفوق أرباح الخدمات على أرباح الماك، فهذا لا يعني فشل مبيعات أجهزة ماك، ولكن كل ماحدث أن مبيعات أجهزة ماك انخفضت حوالي 12% على مدى السنوات السابقة على الرغم من أن مبيعات أجهزة ماك تفوقت على جميع أجهزة الحاسوب التقليدية، ولكن انخفضت المبيعات في كلًا من الربع الأول والثاني من عام 2016.

كشفت آبل مؤخرًا  عن إجراء بعض التحديثات الطفيفة التي ستجريها على أجهزة ماك بوك وماك بوك آير، ولكن لا يزال هناك فرصة لتحديث أجهزة ماك بوك برو، وعلى أية حال آبل سوف تستمر في الحصول على المال من الأجهزة الموجودة حتى تصل الإيرادات لتصبح مثل التي يتم الحصول عليها من الخدمات مثلها في ذلك مثل العديد من منافسيها.

المصدر 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *