Apple TVأخبار

آبل تخفي التطبيقات المُثبتة من متجر تطبيقات Apple TV

Apple TVأخبار

tvOS app store
توالت جهود آبل في الأيام القليلة الماضية لإضافة بعض التغييرات داخل متجر تطبيقات Apple TV على tvOS. التغييرات تشكل كيفية إدراج وظهور التطبيقات في قائمة (Top Charts).

سيتم إخفاء التطبيقات التي قام المستخدم بتحميلها بالفعل من متجر التطبيقات، وبالتالي سوف تحصل القوائم ستحصل على تحديث تلقائي لكل مستخدم. مما يعني أنه يمكن للمستخدمين تصفح التطبيقات غير المُثبتة، وعدم التشتت بين التطبيقات المختلفة والسماح للتطبيقات الأخرى من الظهور.

التحديث جديد نوعًا ما ولا يزال غير مُطبق داخل متجر التطبيقات الخاص بأجهزة آيفون، آيباد وآيبود تتش.

إذا أردت معاينة التحديث الجديد، قم بفتح متجر تطبيقات Apple TV وقم بتحميل أول تطبيق يظهر في القائمة، وبعدها قم بإعادة فتح المتجر، ستلاحظ اختفاء التطبيق، وسيحل محله التطبيق الذي يليه في القائمة.

مع ظهور العديد من الشكاوى وإصابة المطورين بالإحباط بسبب سياسات آبل حول محتوى المتجر من تطبيقات الطرف الثالث، قامت آبل في أواخر العام الماضي بتعيين فيل شيلر المسئول عن المتجر. وعلى الرغم من أن آبل لم تصدر تصريحات علنية حول تحسين تجربة المتجر حتى الآن، إلا أن المستخدمين لاحظوا بالفعل بعض وجود بعض التغييرات في الأشهر القليلة الماضية.

على سبيل المثال، يظهر المزيد من التطبيقات على الصفحة الأولى مع توصيات يتم تنسيقها وتحديثها كل بضعة أيام، بدلًا من مرة واحدة في الأسبوع.
App Store

هذا وقد علق شيلر في مارس الماضي على تويتر، مشيرًا إلى أن العمل مستمر لتحسين تجربة استخدام المتجر. وقد لاحظ المطورون أيضًا التحسن في أوقات الموافقة، حيث تتم الاستجابة في غضون 24 ساعة بدلاً من 7 أيام.

لاحظت Equinux التغييرات التي أحدثتها آبل في Apple TV عندما قاموا بتقديم تحديث جديد للتطبيق على tvOS، وفوجئوا بعدم رؤية التطبيق أصلًا. اتضح وببساطة أن التطبيق تم اخفاؤه وفقًا للسياسة الجديدة، وليس من الواضح بالضبط متى بدأ العمل بها داخل المتجر.

بمجرد أن يتم التحديث التلقائي لصفحة المتجر، سيتم إخفاء التطبيقات المُثبتة تلقائيًا من القائمة، مما يفسح مجالًا للتطبيقات الأخرى في الظهور. كما سيتم سحبها من الترقيات المميزة على واجهة صفحة المتجر.

من المحتمل أن يكون التغيير الجديد هو بمثابة اختبار قبل أن تدمجه آبل في كل منصاتها. ويبدو أن المتجر سيكون الموضوع الرئيسي للمناقشة في مؤتمر المطورين WWDC، والذي من المقرر أن ينطلق في غضون أسبوعين.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *