تطبيقات iPhone

مقال : الميزة المفقودة في خدمات البث المباشر لفيسبوك و Periscope

تطبيقات iPhone

tv-countdown

أثارت اهتمامي مقالة لـ Josh Constine في TechCrunch تحدث فيها عن الميزة التي تحتاجها خدمات البث مثل Facebook Live وخدمة Periscope المملوكة لتويتر .

كما وصفها جوش ، فالميزة المفقودة هي “غرفة الإنتظار” . فعادةً ما يبدأ البث في مثل هذه الخدمات بشكل ممل وذلك بسبب انتظار مقدم البث للمتابعين كي يبدأوا بمتابعة البث . ذلك يسبب الملل لبعض من بدأوا بمتابعة البث من بدايته . الأمر ذاته مع من سيتابع إعادة البث فتكون بدايته مملة .

facebook-live-and-periscope

جوش يقترح أن تقدم خاصية لتمكين النشر عن البث وتوفير رابط له قبل بدايته . جوش قام بالإستدلال بالعديد من الأمثلة بمختلف المجالات حول قيام مختلف المقدمين لمختلف المجالات بذلك كالأفلام ، الرياضات وحتى مؤتمرات الشركات التقنية .. جميعها تعتمد على أفكار مختلفة لتشويقات تجهز المتابعين كي يكون الجميع جاهزاً للمتابعة قبل بداية البث .

من ضمن الأفكار التي اقترحها جوش كي يبقى المتابعون في الانتظار هو أن يتم عرض لقطات سابقة لصاحب العرض ذاته ، أو محتوى مشابه ، من الممكن كذلك أن يسمح للمتابعين بالحديث خلال وقت الانتظار .

دون شك ذلك سيحسن من التجربة بشكل ملحوظ لجميع الأطراف . بنشر اقتراح كهذا في موقع بحجم TechCrunch أعتقد أننا سنرى تغييراً في خدمات البث بإضافة “غرف الإنتظار” في الأشهر القريبة القادمة . فـ Periscope على سبيل المثال حصل خلال الشهر الماضي على ٤ تحديثات بإضافة مميزات وتحسينات جديدة على الخدمة .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *