macOS

أفضل 10 ميزات في macOS Sierra القادم

macOS

macOS Sierra
الكثير من المستخدمين متحمسين لتجربة macOS Sierra و iOS 10. وقد أعلنت آبل بالفعل عن وجود مجموعة من المميزات الكبيرة والجديدة في كلا الإصدارين. لكن، في هذه المقالة سنعرض لك بعض أفضل المميزات الصغيرة القادمة في macOS Sierra في خريف هذا العام.

  1. المزيد من علامات التبويب Tabs macOS_tabs

إذا كنت شخص منظم، فقد لا يعجبك فتح الكثير من النوافذ على شاشة ماك. في macOS Sierra، كل تطبيق تقريبا يدعم العديد من النوافذ سابقا، أصبح يدعم الآن علامات التبويب، بما في ذلك تطبيقات الطرف الثالث لتقليل التشويش في سطح المكتب، ليصبح أكثر تنظيمًا وأكثر سهولة في الاستخدام.

  1. توصيات إدارة التخزين Optimized Storage

macos_storge

أضافت آبل ميزة جديدة لتساعدك في التحكم في ادارة مساحة التخزين لديك على الأقراص من خلال التحكم الأمثل بالملفات الكبيرة، وتسمى التخزين المُحسن أو (Optimized Storage). عن طريق هذه الميزة و من خلال أربعة عناصر رئيسية يمكن إدارة التخزين على أقراصك الصلبة بشكل أفضل. فهناك تخزين الملفات الأقدم على iCloud و بالتالي فإنك سوف تعتمد على التخزين السحابي بشكل أكبر، و هناك المسح التلقائي للأفلام التي شاهدتها بالفعل و حذف مرفقات البريد الإلكتروني القديمة ، و أيضا هناك مسح الملفات الموجودة في سلة المهملات لأكثر من 30 يوم. و أخيرا هناك خيار تقليل الفوضى كما تسميه آبل من خلال مراجعة لجميع ملفات جهازك و تحديد ما تمكنك حذفه و الإستغناء عنه.  وعند تحديد علامات تبويب التطبيقات أو الوثائق، يمكنك أيضا فرز هذه العناصر باستخدام التاريخ أو الوقت في آخر مرة تم الوصول إليها. وهذي الخاصية الجميلة سوف تغنيك عن كثير من تطبيقات المطورين الخاصة بتنظيف جهازك من الملفات ذات الحجم الكبير.

  1. إمكانية تثبيت نتائج Siri في مركز الإشعارات

    macos_siri+today macOS Sierra3

من الممتع سؤال المساعد الشخصي Siri للبحث عن أي شيء وتعليق نتيجة البحث ليتم عرضها في مركز الإشعارات. هذه الميزة ستكون مفيدة للغاية في حالة البحث عن شئ هام. و الأجمل من ذلك كله هو القدرة على إضافة نتائج البحث لمركز التنبيهات كويدجت من خلال الضغط على علامة (+) في الركن الأعلى ليتم عرضها و تثبيتها في مركز التنبيهات.

  1. إمكانية تحكم Siri في  تشغيل الملفات بداخل تطبيق الموسيقى

macos_siri_music

هل تخيلت كيف يكون يكون الوضع عندما تكون منهمك في عمل ما على جهاز الماك و بكل بساطة تطلب من مساعدك الشخصي Siri بأن يقوم بالتحكم نيابة عنك في تطبيق الموسيقى. حيث يمكنه تشغيل أي مقطع داخل تطبيق الموسيقى، و يمكنك سؤال سيري لإيقاف التشغيل، الخروج، الإنتقال للتالي أو السابق أو إعادة تشغيل المقطع . كما يمكنك أيضًا سؤال Siri لبدء تشغيل مقطع معين، ألبوم، أو قائمة تشغيل من داخل مكتبة الموسيقى في Apple Music.

  1. إمكانية تغيير صوت سيري

macos_siri+voice

يمكنك التحكم في تغيير صوت سيري، باللغة واللكنة التي تريدها. كما يمكنك تغيير الصوت من بين (إناث أو ذكور)، والتحكم أيضًا في تغيير اللهجة من بين اللهجات المتاحة. بالرغم من أنه للأسف حاليا لا يتوفر صوت عربي واحد و لهجة واحدة في النسخة التجريبية على أمل أن تحتوي النسخة الرسمية عندما يتم إطلاقها في الخريف القادم على أكثر من صوت و لهجة عربية.

  1. إمكانية إضافة تعليقات داخل الرسائل

macos_message

خاصية (Tapback) تمكنك من إضافة تعليقات داخل الرسائل  و التفاعل معها من تسجيل الإعجاب بها أو عدم الإعجاب. وهي تعتبر طريقة سهلة للتعبير عما تشعر به دون الحاجة للوصف أو الكتابة.

يجدر بالذكر أن تطبيق الرسائل في macOS Sierra لا يحتوي على كل التحسينات مثل الموجودة في iOS 10، لكنها تحتوي على ميزة Tapback للرد على الرسائل.

  1. إمكانية مشاهدة مقاطع أثناء العمل “صورة داخل صورة Picture in pictures ”
    macos_pip

الآن يمكنك أن تقوم بمهامك المعتادة في إستخدام جهاز الماك، بينما تشاهد فيلم أو مقطع تحبه بجتنب تصفحك لموقعك المفضل و القيام بكتابة واجباتك و إنجاز أعمالك. مع خاصية PiP، يمكنك مشاهدة الأفلام على موقع يوتيوب أو غيره من المواقع من خلال شاشة عرض صغيرة تمكنك من المشاهدة أثناء العمل.

  1. إمكانية استخدام سيري في قراءة رسائل البريد الإلكتروني
    macos_read_mail

إذا لديك العديد من رسائل البريد الإلكتروني التي تحتاج إلى تصفحها ومعرفة محتواها، يمكنك استخدام سيري لقراءة رسائل البريد الإلكتروني التي تريدها. عند انتهاء مهمة Siri في قراءة الرسائل فإنه ينمنحك “حق الرد (; ” حيث سيتم سؤالك إذا كنت ترغب في الرد عليها.

  1. مزامنة أسطح المكتب على أجهزة الماك الخاصة بك

macos_desktop

عن طريق مزامنة سطح المكتب عبر  iCloud، يمكنك الحصول من خلال iCloud Drive مزامنة مجلدات “سطح المكتب” و “المستندات” لتكون متاحة على جميع أجهزة الماك الخاصة بك حيث أنها تعتبر أكثر المجلدات إستخدام لحفظ الملفات، فلو وضعت مستند على سطح مكت جهاز MacBook المحمول في العمل ستجده أيضا على سطح جهاز iMac المكتب في منزلك. مع macOS Sierra، كل ملفات سطح المكتب تظهر بالطريقة نفسها. كما أن كل ما تقوم بإضافته أو حذفه من أحد أسطح المكتب سيتم إضافتها أو اختفائها من أي سطح مكتب آخر.

هذه الميزة تعتبر من الميزات الرائعة في الإصدار الجديد، فمن الممكن أن تغنيك عن المزامنة مع Dropbox.

  1. إمكانية مشاهدة مقاطع الفيديو من الرسائل

macos_live preview

أصبح من الممكن مشاهدة رابط مقطع الفيديو الذي يرسله شخص ما في الرسائل دون الحاجة إلى مغادرة التطبيق نفسه. حيث لن تضطر إلى فتح الرابط في سفاري أولًا. قد لا يحصل المستخدم على كل ميزات الرسائل الجديدة في iOS 10، لكن هذه الميزة تعتبر رائعة.

الوسوم

4 آراء على “أفضل 10 ميزات في macOS Sierra القادم”

  1. من جدكم هذه مميزات كلها لو اجمعها ٣ ميزات
    سيري
    وتنظيم الملفات
    وصورة داخل صوره

    هل يستحق النظام اسم ومؤتمر ؟ ام يكفيه تحديث صامت ؟!

  2. الواجهة العربية من جهة يمين الشاشة سيئة جداً القديمة أحسن

  3. بالعكس أشوف أفضل الواجهة العربية يمين الشاشة ومريحة جداً، الواجهة القديمة كانت متعبة بالنسبة لي خصوصاً اني استخدم يدي اليمين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *