آبلساعة آبل

ساعة آبل أكثر شعبية من ساعات سامسونج الذكية بنحو ثلاث مرات!

آبلساعة آبل

Apple Watch vs Samsung Gear

أظهرت أحدث بيانات شركة أبحاث السوق التي تسمى IDC أن مبيعات ساعة آبل قدرت بحوالي 1.6 مليون وحدة خلال الربع الثاني من العام، حيث تمتلك حوالي 47% من حصة السوق، لكن عند النظر إلى مبيعات ساعات سامسونج الذكية نجد أنه قد قدرت مبيعاتها بحوالي 600000 وحدة وتمتلك حوالي 16% من حصة السوق خلال الفترة من مارس إلى يونيو المقبل.

تشير العديد من الإحصائيات أن ساعة آبل حصلت على شعبية تقدر بحوالي ثلاث مرات مقارنة بساعات سامسونج الذكية، وقد حققت هذه الأرقام في وقت قياسي للغاية بعد حوالي خمسة عشر شهرًا من إطلاقها في الولايات المتحدة الامريكية وثماني دول أخرى حول العالم، ومع ذلك حصلت سامسونج على نسبة ارتفاع معدل النمو السنوي في المبيعات على نسبة 51% مقارنة بالعام الماضي، بالإضافة إلى أنه قد ارتفعت حصتها في الأسواق بحوالي 9 نقاط مقارنة بالعام الماضي.

IDC smartwatch sales Q2 2016

في الوقت نفسه حققت آبل نسبة تراجع في معدل النمو السنوي تقدر بحوالي 55%، ولكن الجدير بالذكر أن ساعة آبل قد تم إطلاقها للمرة الأولى في نفس الربع من العام الماضي، وحققت ارتفاع في في نسبة حصتها في السوق من 72% إلى 75% بعد ربع من إطلاقها.

الجدير بالذكر أيضًا أن سوق الساعات الذكية شهد انخفاض في عدد الشحنات بنسبة 32% والتي تقدر قيمة الانخفاض من حوالي 3.5 مليون وحدة،  مقارنة بالربع الثالث من العام الماضي التي قدرت بحوالي 5.1 مليون وحدة. يمكنك اعتبار الشركات الكبرى مثل لينوفو، LG و Garmin بالإضافة إلى سامسونج وآبل من أكبر خمس شركات لتصنيع الساعات الذكية خلال الربع الثاني من هذا العام، ولكن الثلاث شركات الأخيرة حققوا مبيعات تقدر بحوالي 700000وحدة فقط، في حين باعت الشركات المصنعة الأخرى حوالي 600000 وحدة.

أشار المحلل المالي Ming-Chi Kuo أن نسخة ساعة آبل التي تسمى Apple Watch 2 سيتم إطلاقها في الربع الثالث من العام الحالي ومن المحتمل أن يتم إطلاقها مع هاتف آيفون7 الذي من المتوقع إطلاقه في ديسمبر المقبل. من المتوقع أن الجيل القادم من ساعة آبل يحتوي على كاميرا فيديو FaceTime بالإضافة إلى أنه سيتم إضافة عدد من التحسينات لتوسيع نطاق شبكة واي فاي وشبكة الاتصالات بالإضافة إلى أنه سيتم إدراج عدد كبير من المميزات والتحسينات.

المصدر 

الوسوم

رأيان على “ساعة آبل أكثر شعبية من ساعات سامسونج الذكية بنحو ثلاث مرات!”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *