ساعة آبل

اختيارات من أفضل التطبيقات التي يمكنك تثبيتها على ساعة آبل

ساعة آبل


apple watch

آبل ستقوم بإضافة تطبيق الاسترخاء Breathe app على نظام watchOS 3 في خريف هذا العام، بالطبع يعتبر هذه التطبيق بداية رائعة في الحفاظ على الصحة، ولكن إذا كنت بالفعل تريد هذا التطبيق الرائع الذي يساعدك على الاسترخاء ولا تريد الانتظار حتى موعد الإطلاق، يمكنك تثبيت عدد من التطبيقات التي تساعدك على الاسترخاء والتنفس والتركيز وفيما يلي عدد من التطبيقات التي تمنحك كل هذه الإمكانيات والمميزات.

  1. تطبيق Headspace:

Headspace

في الكثير من الأحيان ربما تحتاج إلى الاسترخاء وتجنب الأعمال والضغوطات، لذلك فستكون في حاجة إلى جلسة استرخاء عاجلة، تطبيق Headspace يتضمن جلسة SOS وتبدأ هذه الجلسة بتسجيل صوتي لمدة ثلاث دقائق، يتميز هذا التسجيل بالصوت الهادئ وهذا الحديث يدور حول شرح كيفية الاسترخاء، التنفس و التركيز، كما يمكنك الحصول على الصوت من ساعة آبل بدلًا من جهاز الآيفون، حيث يمكنك أيضًا التحكم في توقف التشغيل وإعادته دون استخدام الهاتف حتى تتمكن من الحفاظ على تركيزك.

يتضمن هذا التطبيق أيضًا جلسة هادئة أخرى لمدة 30 ثانية، وهذه الجلسة تتطلب منك فقط الضغط المستمر على شاشة ساعة آبل، وتعتبر هذه الجلسة بمثابة تمرين ذهني قصير يساعدك على التركيز على أي شئ آخر غير الغضب والخوف، على الأقل عندما تركز على مدى قوة ضغطك على الشاشة فإن هذا يجعلك تنسى مخاوفك لمدة 10 ثواني على الأقل.

إذا كنت تريد الحصول على الراحة و تشعر بالاسترخاء يمكنك تحميل تطبيق Headspace الذي يعتبر الخيار الأفضل بالنسبة لك.

Headspace: Sleep & Meditation

Headspace: Sleep & Meditation

by Headspace Inc.


This app is designed for both iPhone and iPad
free
  1. تطبيق I Can Meditate !

OMG. I Can Meditate !

الكثير من الناس يحتاجون من وقت لآخر للتخلص من الجهد والضغط والتوتر، ربما هم في حاجة إلى مصدر خارجي للتخلص من الضوضاء والتوتر، تطبيق OMG. I Can Meditate يحتوي على عدد كبير من المميزات التي تساعد على الاسترخاء و الهدوء، يحتوي هذا التطبيق على عدد من جلسات التأمل والاسترخاء من خلال مدربين مختصين، وعند بدء أي جلسة من الجلسات المتاحة على التطبيق يمكنك من خلال ساعة آبل تعقب ومتابعة ضربات القلب والتي يتم تسجيلها على تطبيق الصحة (Health app).

يتضمن هذا التطبيق الخاص بساعة آبل ثلاثة تمرينات للتنفس، مدة كل منها دقيقة واحدة مما يمنحك استعادة الهدوء والتركيز، وكل تدريب من هذه التدريبات يركز على دورة تنفس مختلفة، كما أنه أيضًا من خلال استمرار الضغط على الشاشة يساعدك على التركيز على تنظيم عملية التنفس.

إذا كنت تريد الحصول على بضعة دقائق من الراحة خلال اليوم، يمكنك تجربة تطبيق OMG. I Can Meditate ! الذي سيساعدك على التخلص من الضوضاء والتوتر.

Breethe: Sleep & Meditation

Breethe: Sleep & Meditation

by OMG. I Can Meditate! Inc.


This app is designed for both iPhone and iPad
free
  1. تطبيق  3Minute Mindfulness

3 Minute Mindfulness

إذا كنت تريد الحصول على بضعة دقائق كل يوم لمحاولة استعادة توازن العقل والجسم من خلال جلسة تنفس مميزة، تطبيق 3 Minute Mindfulness يقدم لك مجموعة متنوعة من التدريبات التي يمكنك الوصول إليها من خلال ساعة آبل الخاصة بك، هذا التطبيق يعتبر من التطبيقات المميزة الذي لا تحتاج أن تستخدم هاتفك أثناء استخدامه سوى أن تقوم بفتح بعض المميزات والترقيات الإضافية التي تتمثل في خمسة تمارين إضافية.

إذا كنت تريد استعادة توازنك خلال ثلاث دقائق فقط، قم بفتح تطبيق Mindfulness من خلال ساعة آبل، ثم قم بتحديد جلسة التنفس ثم بعد ذلك يتم البدء، يتميز هذا التطبيق بوجود بعض المساعدات البصرية المتمثلة في شكل دائرة والتي من شأنها تمكنك من معرفة الوقت المحدد للشهيق والزفير، يحتوي هذا التطبيق على عدد من خيارات دورات التنفس التي تساعد على الاسترخاء وتنظيم حركات الشهيق والزفير.

المميز في هذا التطبيق أنه يمكنك الوصول إلى كافة جلسات التنفس من خلال ساعة آبل الخاصة بك.

فإذا كنت تبحث عن تطبيق يتضمن جلسات التنفس الأساسية، يعتبر تطبيق 3 Minute Mindfulness هو الخيار الأمثل بالنسبة لك.

3 Minute Mindfulness

3 Minute Mindfulness

by Zenco Limited


This app is designed for both iPhone and iPad
free
  1. تطبيق Omvana

Omvana

يعتبر تطبيق Omvana بمثابة مدرب التأمل الشخصي، كما يعتبر أفضل خيار بالنسبة للمبتدئين في استخدام تطبيقات التأمل والاسترخاء، يتضمن هذا التطبيق عدد من المقاطع الصوتية التي تشرح لك ماهية التأمل وكيفية الحفاظ على تركيزك، كما يتضمن عدد من المقاطع التي تساعدك على تنمية مهاراتك الخاصة في مجال التأمل مثل جلسات Silva Method وجلسات التنويم المغناطيسي.

هذا التطبيق يمكنك من التحكم في المسارات لتشغيل الموسيقى بصوت عالي أو منخفض، كما يمكنك ربط هذا التطبيق مع تطبيق الصحة Health app وذلك من أجل تلقي إخطارات التأمل على مدار اليوم وتنبيه المستخدم عندما تبدأ مستويات الإجهاد في الارتفاع.

من خلال ساعة آبل يمكنك الوصول إلى الموسيقى المفضلة لديك والتحكم في بدأ الجلسات، كما يمكنك تسجيل معدلات التأمل التي قمت بها لمتابعة التقدم الذي أحرزته، وإذا كنت تريد التحكم في المسارات التي تستمع إليها يمكنك استخدام خاصية Handoff من خلال ساعة آبل للتحول مباشرة إلى المسارات الموجودة على الآيفون الخاص بك.

إذا كنت في حاجة إلى تطبيق يساعدك على الاسترخاء والاستماع إلى الموسيقى الهادئة من أجل التأمل والتركيز، فإن Omvana هو الخيار الأفضل بالنسبة لك.

by




  1. تطبيق Enlighten

Enlighten

بالنسبة لبعض الأشخاص، فإن استعادة التركيز وصفاء الذهن لا تحتاج سوى بضع دقائق فقط من الاستماع لبعض لأصوات الخارجية الهادئة، تطبيق Enlighten يعتبر من التطبيقات المميزة الذي يتضمن عدد من الأصوات الطبيعية التي تساعدك على استعادة التركيز.

تطبيق Enlighten يمكنك من المزج بين عدد من الأصوات الطبيعية المميزة، على سبيل المثال مزج أصوات من الغابات مع الأنهار.

استخدام هذا التطبيق على ساعة آبل يمكنك من متابعة معدل ضربات القلب الحالية ومتوسط معدل ضربات القلب الطبيعي، كما يمكنك هذا التطبيق من القيام بتمرين الاسترخاء لمدة دقيقة واحدة من خلال الضغط المستمر على شاشة ساعة آبل والتنفس ببطئ لمدة 60 ثانية، كما يمكنك تسجيل مستويات التوتر وإجراء فحص سريع لمعدل ضربات القلب وإعطاء بعض لنصائح للحد من التوتر وزيادة معدل ضربات القلب.

إذا كنت تريد الحصول على الهدوء والراحة من خلال الأصوات المحيطة لاستعادة تركيزك، فإن تطبيق Enlighten هو الخيار الأمثل بالنسبة لك.

Enlighten - Relax and meditate

Enlighten - Relax and meditate

by Prithiv Dev Devendran


This app is designed for both iPhone and iPad
free

6. تطبيق Athan Pro

File Oct 07, 3 41 24 PM

أحد أفضل وأهم الخيارات لجميع المستخدمين المسلمين ، حيث يمكنك عن طريقه إضافة مواعيد الصلاة لواجهة ساعتك كما فصلنا لكم عنها وشرحنا مسبقاً .

Athan Pro: Quran, Azan, Qibla

Athan Pro: Quran, Azan, Qibla

by Quanticapps Ltd


This app is designed for both iPhone and iPad
free

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *