آيفونأخبار

WSJ : الآيفون القادم ستكون سعته التخزينية تبدأ من 32GB بدلاً من 16GB

آيفونأخبار
صورة تخيلية لما قد يكون عليه الجيل القادم من الآيفون

السعة التخزينية هي أحد العوامل التي يتطلب الوقوف عليها قبل شراء الآيفون، ونقلاً عن مصادر صحيفة WSJ فأن شركة آبل قامت بالتخطيط لإلغاء سعة 16GB على أن تطلق الآيفون القادم بسعة تبدأ من 32GB.

هذه ليست المرة الأولى التي تظهر هكذا تسريبات ولكنها المرة الأولى التي تأتي من مصدر قوي كصحيفة The Wall Street Journal ، في الوقت الحالي آبل تعتمد على السعات التخزينية التالية ( 16GB, 64GB, 128GB ) في الآيفون SE والآيفون 6S/Plus، وتعتبر سعة 128GB للفئة الخاصة برجال الأعمال، أما بالنسبة لفئة 16GB فهي الفئة الأقل سعراً ولكنها أيضاً لا تسمح لك بالحفاظ على ملفاتك للأبد، فتُجبر على حذف الصور/التطبيقات .. إلخ، فيُجبر المُستخدمين بهذه الحالة بشراء الهواتف التي تحمل سعة 64GB وهي التي يزيد سعرها عن فئة 16GB بـ 100$.

المصدر

عن بقية التسريبات الأولية حول iPhone 7 المتوقع إطلاقه في سبتمبر القادم . ذكرت عدة مصادر بأنه سيتخلى عن منفذ السماعات على أن يتم الاعتماد على منفذ الشاحن والبلوتوث عوضاً عن ذلك ، أن يكون الجهاز أنحف قليلاً وأن تتم إزالة خطوط الهوائي الخلفية .. واتفقت تقارير مقربة أخرى ، على أن نسخة البلس ستحصل على كاميراتين خلفية لتحسين تجربة التصوير . هواوي قدمت هاتفاً بكاميرا خلفية مزدوجة قارننا مميزاتها بمميزات كانت قد أعلنت عنها شركة أخرى قد استحوذت عليها العام الماضي .

ويذكر أن تقارير تحدثت بأن TSMC التايوانية ستتولى لوحدها مهمة تصنيع معالج A10 للجيل القادم من الآيفون ، أما لرقاقات LTE فستحصل Intel على نسبة من تصنيعها على أن تكون الحصة الأكبر لـ Qualcomm ، وظهرت صورة تلمح لتحسن في عمر بطارية الآيفون . إشاعة غريبة ظهرت بأن آبل ستعتمد على سعة 256GB ولكنها ستكون بدلاً من سعة 126GB وعلى أن تستمر سعة 16GB الشامخة ، عارضت ذلك تقارير أخرى تقول أن سعات الآيفون القادم ستكون 32-128-256! من ناحية أخرى فقد ظهرت إشاعة بأن الآيفون القادم سيحصل على ٤ مكبرات صوت كما هو الحال في أجهزة iPad Pro ، ونفتها إشاعة أخرى . تقرير جديد نشرته WSJ أكد العديد من المعلومات حول الجيلين القادمين من الآيفون ، وذكر بأن الآيفون القادم سيأتي بمقاومة أفضل للماء . من ناحية اللون فقد وردت إشاعة يابانية من آبل ستغير فقط اللون الأسود للآيفون حيث سيصبح داكناً أكثر وأقرب للمستخدم في ساعة آبل .

من ناحية أخرى آبل كما يبدو على موعد مع تغيير سياستها في إطلاق الآيفون ، حيث أن التسريبات الأولية ذكرت أن تصميم iPhone 7 لن يحصل على تغيير جذري . لكن ما أكده كوو مؤخراً على سبيل المثال بأن آيفون العام القادم سيحصل على إعادة تصميم كاملة كما نشرنا لكم ، حيث ذكر كوو أن آبل قد اختارت الزجاج للواجهة والغطاء في تصميم الآيفون العام القادم .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *