آبلأخبار

آبل تساهم بالقبض على مالك أكبر موقع في العالم للتورنت KickassTorrents

آبلأخبار

maxresdefault2

قبضت السلطات المختصة في الولايات المتحدة الأمريكية على مالك أكبر موقع عالمي للتورنت (KickassTorrents) ، ذلك بعد مساهمة من آبل بمشاركة معلومات مع الحكومة عنه قادت لمكانه والقبض عليه .

طبقاً لما جاء من TorrentFreak ، فإن الأوكراني الأصل Artem Vaulin قد تم القبض عليه بالأمس في بولندا بتهمة تشغيل الموقع ، وهو الموقع الذي تخطى مؤخراً موقع خليج القراصنة ليصبح الأكبر عالميا لنسخ الأفلام ، المسلسلات والموسيقى .

قسم العدالة الأمريكي قد طلب فاولن الأوكراني البالغ من العمر ٣٠ عاماً تسليم نفسه بتهم خرق حقوق النسخ وغسيل الأموال . الخيط الذي أدى للوصول للمجرم تمثل عندما قام عميل IRS من الحكومة الأمريكية بحجز إعلان في الموقع . ذلك قادهم لبريد إلكتروني مربوط بالموقع وصفحة الفيسبوك الخاصة بالموقع . ذلك ما أدى لرفع طلب قضائي بأن تفصح آبل عن المعلومات التي لديها حول ذلك البريد الإلكتروني وبالتالي تم الوصول للمجرم والقبض عليه .

الموقع تقدر قيمته من قبل قسم العدالة الأمريكي بـ 54$ مليون ، بعوائد سنوية من الإعلانات ما بين 12.5$ مليون إلى 22.3$ مليون . التقارير تشير إلى أن الموقع ساهم بنشر ملفات مقرصنة تبلغ قيمتها أكثر من مليار دولار .

المصدر


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *