آيفونآبلأخبار

مشكلة مصنعية في اللمس تظهر لبعض مستخدمي أجهزة iPhone 6/Plus

آيفونآبلأخبار

Screen Shot 2016-08-24 at 8.58.18 PM

مع مرور الوقت اقترب الآيفون 6 و 6 Plus من الذكرى السنوية لِطرحِهما  في الأسواق قبل عامين تحديداً، ومع مرور هذا الوقت ازداد عدد المستخدمين الذين يعانون من عيب مصنعي خطر جداً تم اكتشافهُ مؤخراً يتمثل بظهور خط رمادي أعلى الشاشة، مع توقف اللمس عن الاستجابة أو أن تصبح ضعيفة جداً!

وفي فيديو جديد من فريق الصيانة الشهير iFixit يظهر أن العديد من جهات الصيانة الخارجية استقبلت عدداً من أصحاب الآيفون 6\6 Plus يعانون من هذة الثغرة الفنية التي اتضح أنها شائعة.

فقد علق صاحب شركة الأتصالات STS Telecom جيسون فيلامر أنه رأى عدد كبير من الأجهزة عدة مرات أسبوعياً  تعاني من هذا الخلل المصنعي , بينما في شركة صيانة أخرى في لويزيانا وصلهم أكثر من 100 جهاز يعاني من خلل عدم استجابة اللمس.

فريق iFixit أعطى تسمية للمشكلة وسماها بـ “Touch Disease” أي مرض اللمس. وكما يبدو أيضاً أن آبل على علم بهذهِ المشكلة حيث هناك الكثير من الشكاوي على صفحتها الخاصة بـالدعم الفني  لكنها حتى الآن لم تعلق حولها.

فقد قام عدد من المستخدمين بالذهاب إلى متاجر آبل وكان الرد عليهم من آبل بأنه لا علم لها حتى الآن بهذا الخلل وأنها لا تستطيع تقديم أي مساعدة لهم بدون وجود ضمان يغطي أجهزتهم.

وأشير أن تسليط ضغط على شاشة الجهاز المصاب أو ثنيه قليلاً قد يعالج المشكلة لفترة من الزمن، لكن الخط الرمادي أعلى الشاشة سيعاود الظهور، ومشكلة اللمس ستصبح من سيء إلى أسوأ إلى حين توقف شاشة اللمس عن العمل بصورة نهائية.

الحلول مع هذه المشكلة سلبية للأسف، فقد اتضح أن تبديل شاشة الجهاز المصاب بهذا الخلل لا يحل المشكلة، بسبب أن الخلل يكمن في “رقاقة تحكم شاشة اللمس” الموصولة بـ Logic Board اللوح الأم , ومن الممكن أن يكون سبب المشكلة خلل في التصميم الهيكلي الداخلي للجهاز.

فـوفقاً لفريق iFixit أن الحل الوحيد للمشكلة هو بتبديل الجهاز أو تبديل الـ Logic Board وهذا تقريباً يعادل سعر جهاز جديد.

فريق iFixit ينصح من يلاحظ علامات ظهور هذه المشكلة على جهازه أن يقوم باستبداله فوراً اذا كان الجهاز مغطى بالضمان، وبالنسبة لمن لايشملهم الضمان يقترح الفريق بالذهاب إلى شركة تصليح قادرة على تبديل الرقاقة.

أما بالنسبة لأصحاب الآيفون 6s\6s Plus فنطمئنهم بأنهم لن يعانوا من هذه المشكلة وأن آبل عملت على تغيير مكان الرقاقة والتصميم الهيكلي الداخلي للجهاز ليكون أفضل و أقوى من الآيفون 6 \ 6 Plus .

المصدر

شاركونا تجاربكم أعزاءنا القراء، هل واجه أي منكم هذه المشكلة؟ ما الذي قمتم به حيالها؟


19 رأي على “مشكلة مصنعية في اللمس تظهر لبعض مستخدمي أجهزة iPhone 6/Plus”

  1. الحمد لله
    انا معى6 بلس 128 ج ولم يحدث اى مشاكل نهائى
    ورغم هذا ستقوم الشركه بالرد على هذا العيب
    لانها شركه رائده فى هذا المجال وفى قمة الاحترام

  2. لاحظت الخط بأعلي الشاشة واسفلها والجهاز مقفل بكلمة المرور مجرد مافتحته راحت الخطوط وهذا حدث مرة واحدة لآن
    الجهاز 6s plus شريته من شهرين

  3. انا واحد من اللي صار لي هلمشكلة وصار ل 4 من اهلي بعد وديت التلفون لوكيل ابل في البحرين وقالي لازم ادفع 160 دينار وبيبدلون الجهاز بجهاز جديد… طبعا هاي عيب مصنعي مو مشكلتي!! تواصلت مع ابل ولا من مجيب

  4. أنا أعاني من هذه المشكلة وهي الخط الرمادي في الشاشة وتوقفها وقد قصدت بعض المحلات لتصليحها إلا أنها لا تضمن عدم عودة المشكلة الفنية مجدداً ففقدت الثقة في منتجات أبل ..
    أرشدوني إن كانت هناك جهات تستطيع الإصلاح وتضمن لي عدم عودة المشكلة من جديد.
    [email protected]

  5. شكرًا عزيزي لطرحك هذا الموضوع و الترجمة الرائعة من موقع ifixit
    انا أعاني من هذه المشكلة منذ ما يقرب من شهر، اشتريت الجهاز من أبل امريكا من سياتل، لا يظهر معي الخط الرمادي مع الوميض لكن الشاشة بعض احيان تهنج بشكل مزعج و في بعض الأحيان اضطر لاغلاق الجهاز و اعادة تشغيله، ذهبت لفرع اي زون بجدة و سألتهم عن الإصلاح، اخبرني الموظف بان هذا الخلل يتطلب فتح الجهاز للوصول ل ic التتش و انهم غير مصرحين لهم بذلك، و أفادني بانه من الممكن ان يقوم بالإصلاح محل خارجي، الا انه لا يضمن نتيجة الإصلاح، للاسف هذه المشكلة احبطتني تجاه الايفون و عندي تفكير الان بالرجوع لاندرويد

    1. نفس مشكلتي ونفس المدينة الا شريت منها أنا شريت الجهاز من أبل الساوث سنتر في سياتل ومادري ايش الحل

  6. نفس المشكله تلفوني صار له عامين تقريبا وبدت تطلع لي الخطوط الرمادية فوق أرجو من ابل مساعدتنا في هذه المشكله

  7. للأسف أنا من اللي يعانون من هالمشكلة حالياً و جهازي له سنتين تقريبا
    و مره متعبتني سالفة انهم ما يضمنون ان الجهاز راح يرجع يعمل مرة أخرى!!

    غيرت الشاشه و طبعا ماله دخل بس لأن الفني قال لي احتمال تنحل المشكلة
    ولا انحلت طبعاً
    و قالوا لي راح يبدلون الـ ic بس احتمال كبير الجهاز بعد كذا يصير ما يشتغل نهائيا
    و لأني احتاج بعض الملفات و أبي أسترجعها رفضت تبديلها

    لو فيه شخص قدر يحل المشكلة يا ليت يفيدنا ..
    في مرحلة البحث عن جهاز جديد مو من ابل طبعا 🙁

  8. اخي الكريم نشكركم على هذا الموقع الشامل اريد مساعدة جزاكم الله خيرا انشاء الله اعاني من مشكلتين في جهازي ايفون ٦ المشكل الاول هو عند اتصالي بشبكة وايفاي صبيب الانترنيت يضعف بشكل كبير مع العلم انني جربت في عدة شبكات وايفاي نفس المشكل ، اما المشكل الثاني عند ورود اتصال وعدم استقبالي له تطلع لي رسالة تغطي الشاشة مفادها انه يمكن لي ان ارسلها للمتصل بها (انني مشغول او انني وراء القود ) المهم ان الرسالة لا تزاح وتجبرني على اطفاء الهاتف واعادة تشغيله ارجو الرد في اقرب وقت واعتذر عن الازعاج شكرا

  9. عندى نفس مشكله الخط الرمادى من اعلاء وغيري الشاشه ونفس العيب واى سى الطتش نفس العيب اعمل ايه

  10. مشكلتي مو الخط الرمادي
    مشكلتي هي ان الشاشة فجأة ماتستجيب للمس ولازم اطفي الجوال واشغله

    ومادري شنو الحل واجد تعلق الشاشة ممل جدا

  11. اشتريت جوال ايفون 6 وبعد الاستخدام مباشره تبين لي ان الشاشه من الطرف الايسر كان فيها فراغ وعند الضغط على الشاشه فيه صوت ورجعت للوكيل يقول كل جولات ايفون6 فيه نفس المشكله هل هذا صحيح او ارجع الجوال لاني توني مستخدمه

    1. مستحيل وجود مثل هذه المُشكلة في جميع الهواتف، في حالة عدم تجاوبه معك قم بتصويرها بالفيديو وانشرها على يوتيوب وستصل لشركة آبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *