تطبيقات iPhone

فيسبوك ستحصل على بياناتك الخاصة عن طريق الواتسآب

تطبيقات iPhone

whatsapp

وأخيراً وبعد الإنتظار الطويل من شركة فيسبوك أعلنت وبشكل رسمي أنها ستحصل على رقم هاتفك وبيناتك الخاصة عن طريق الواتسآب للإستفادة منها لخدمتها الرئيسية وبالتحديد لموقع فيسبوك، وجاء ذلك بعد تعديل بيانات سياسة الخصوصية الخاصة بتطبيق واتسآب، وهذا التعديل الأول منذ أربعة سنين لسياسة الخصوصية الخاصة بالواتسآب.

ماذا يعني ذلك؟ بالطبع كما نلاحظ أن تطبيق الواتسآب خالي من الإعلانات ولكن! كيف ستقوم فيسبوك بتعويض المبلغ الضخم التي قامت بدفعه للحصول على تطبيق الواتسآب؟ بالطبع عن طريق الإعلانات، وكما هو متعارف عليه أن تطبيقات المحادثة لا يجب أن تحتوي على إعلانات فستقوم فيسبوك بمُشاركة رقمك الخاص وبياناتك الخاصة من تطبيق واتسآب مع تطبيق فيسبوك الرئيسي وذلك لإستهداف إعلانات بشكل أكبر وبالإضافة لإقتراح أصدقاء جُدد ليتم إضافتهم عن طريق الفيسبوك.

في حال قمت بالموافقة على سياسة الخصوصية الجديدة يُمكنك منع مُشاركة البيانات من إعدادات الواتسآب وبالتحديد من إعدادات الحساب، ولكن ستبقى واتسآب تستخدمها في أمور أُخرى.

cfec7db003243ae39181d7741cd2db970f6d77b3

وبعد إزالة الرسوم السنويّة عن الواتسآب، بدأت فيسبوك بالعمل على حلول بديلة للكسب عن طريق التطبيق، ومنها الإتفاق مع شركات ومنظمات كالبنوك وشركات الطيران وتضيف الشركة اليوم أنها تعمل على ذلك بالفعل ومن المتوقع إطلاق هذه الخدمات والميزات في الأشهر القادمة.

ما رأيك بهذه الحركة من فيسبوك؟ ننتظر آرائكم عبر التعليقات .

تابع أيضاً: الرد على رسائل واتسآب دون تغيير آخر ظهور!

المصدر

الوسوم

رأيان على “فيسبوك ستحصل على بياناتك الخاصة عن طريق الواتسآب”

  1. الهدف الربح المادي وبيع معلومات العملاء. وانتهاك الخصوصية. يمكن في القادم. نستغني عنه. اذا تطور اي مسج اكثر.

  2. برايكم
    هل يمكن الوصول الى الرسائل؟؟
    ما المقصود بالبيانات سوى رقم الهاتف؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *