iPadiPhone وiPadآيفونأخبار

آبل تطلق النسخة التجريبية الأولى من iOS 10.1 للمطوّرين

iPadiPhone وiPadآيفونأخبار

iOS 10

أطلقت آبل النسخة التجريبية الأولى من iOS 10.1 للمطوّرين لأجهزة iPhone وiPad وiPod Touch. يأتي هذا التحديث بعد أسبوع بالضبط من إطلاق النسخة النهائية من iOS 10 لعامّة المستخدمين.

وتحتوي النسخة التجريبية الأولى من تحديث iOS 10.1 للمطورين دعمًا لخاصيّة عمق الميدان – أو بوكيه –، والتي وعدت بها آبل مستخدمي iPhone 7 Plus في حدث الإعلان عن الجهاز في السابع من الشهر الجاري. الخاصية تقوم بخلق عمق للميدان، مما يعطي التركيز على مركز الصورة من أشخاص أو أشياء، والتأثير الضبابي لما حول مركز الصورة. بالإضافة لتقديم دعم خاصية البوكيه، يقوم التحديث بإصلاحات لتعامل النظام مع العناصر المتحركة على الشاشة ومعلومات قياسات الضغط الجوي للمطورين.

يجدر بالذكر أن تحديث iOS 10 كان أحد أكبر التحديثات للنظام على الإطلاق. حيث حوى العديد من الميزات لخدمة iMessage، وتغييرات كبيرة لمركز الإشعارات Notifications Center. كما قدّم النظام الجديد إعادة تصميم لتطبيق الموسيقى Music والقدرة على حذف التطبيقات المرتبطة بالنظام.

بالإضافة إلى التحديث iOS 10.1، أطلقت الشركة النسخ التجريبية الأولى من watchOS 3.1 لأجهزة Apple Watch، وmacOS 10.12.1 لأجهزة Mac، وtvOS 10.0.1 لأجهزة Apple TV للمطورين.

الوسوم

رأي واحد على “آبل تطلق النسخة التجريبية الأولى من iOS 10.1 للمطوّرين”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *