أخبار

آبل تُعلن عن أنظمة جديدة لمتجر التطبيقات ستؤدي لحذف العديد منها

أخبار

آب ستور

أعلنت شركة آبل عن تغييرات جذرية قادمة إلى متجر التطبيقات آب ستور AppStore تطمح من خلالها إلى تحسين جودة المتجر بشكل عام والتطبيقات المتوفرة بداخله.

وأرسلت آبل رسالة بريدية لجميع المُشتركين في مركز مُطوري آبل Developer Center لإخطارهم أن التحديثات الجديدة سيسري مفعولها بدءًا من 7 سبتمبر/أيلول 2016، أي يوم الكشف عن هواتف آيفون الجديدة.

وقالت الشركة في بداية رسالتها أن متجر التطبيقات يحتوي على أكثر من مليوني تطبيق قام المُستخدمون بتحميلهم أكثر من 130 مليار مرّة منذ إطلاق المتجر لأول مرّة عام 2008. كما ذكرت الشركة أنها تستلم أسبوعيًا أكثر من 100 ألف طلب لإضافة تطبيق للمتجر أو تحديث تطبيق متوفر مُسبقًا.

وتُقسم عملية التحديث إلى قسمين، الأول لتحسين جودة التطبيقات وتقوم آبل خلالها بإزالة التطبيقات القديمة الغير متوافقة مع إصدارات نظام آي أو إس الأخيرة، أو التي لم تُحدّث لتتوافق مع شروط الاستخدام الجديدة، أو التي تتوقف عن العمل بمجرد تشغيلها.

وستُراسل آبل مُطوري تلك التطبيقات مع منحهم 30 يومًا لتحديث التطبيق وإرسال النسخة الجديدة إلى المتجر، وإلا سوف تقوم بحذفه بشكل فوري دون العودة إلى المُطوّر مرّة ثانية.

أما القسم الثاني من التحديث فهو يقتصر على تغيير عدد الأحرف المسموح بها في اسم التطبيق حيث أعلنت آبل أن اسم التطبيق يجب أن لا يتجاوز 50 حرفًا على الأكثر.

ويهدف التحديث الثاني إلى تحسين نتائج البحث بشكل كبير لأن بعض المُطورين يقومون باستغلال اسماء تطبيقات مشهورة ووضعها ضمن اسم التطبيق الخاص بهم؛ فعند البحث عن سنابشات على سبيل المثال لا الحصر، ستظهر لنا تطبيقات في بداية النتائج مثل تحميل من سنابشات أو حفظ من سنابشات، ولا يظهر تطبيق سنابشات الأصلي إلا في مرحلة مُتأخرة من النتائج.

وتطمح آبل من خلال هذه الخطوة إلى تحسين توافق المتجر مع معايير مُحركات البحث SEO لتسهيل الوصول إلى التطبيق المطلوب بسرعة أكبر دون الحاجة لاستعراض تطبيقات تستغل الاسم فقط قبل الوصول إلى التطبيق الأصلي.

يُذكر أن الفريق الصيني PP25 المُطوّر لأداة الجيلبريك تمكّن قبل أيام قليلة من نشر تطبيق خبيث داخل متجر التطبيقات يسمح للمُستخدم بعمل جيلبريك لهاتفه دون الحاجة إلى وصله بالحاسب، لتقوم آبل فيما بعد بإزالة التطبيق بشكل كامل.

المصدر

الوسوم

رأي واحد على “آبل تُعلن عن أنظمة جديدة لمتجر التطبيقات ستؤدي لحذف العديد منها”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *