Apple Musicأخبار

آبل تحتفل بوصول أول ألبوم غنائي في Apple Music إلى مليار عملية استماع

Apple Musicأخبار

ألبوم

احتفلت شركة آبل بوصول المغني الكندي دريك Drake بألبومه الغنائي Views إلى أكثر من مليار عملية استماع عبر خدمة آبل للموسيقى Apple Music، ليكون بذلك أول مطرب ينجح في الوصول إلى هذا الرقم من مرّات الاستماع.

وأطلق دريك ألبومه مع نهاية شهر أبريل من العام الجاري على خدمة Apple Music لمدة أسبوع حصريًا قبل أن يتم توفيره على خدمات بث الموسيقى الأُخرى، حيث نجح في بيع أكثر من مليون نسخة خلال الخمسة أيام الأولى التي تلت طرحه.

وتحرص آبل على التعاون مع المُغنيين العالمين بشكل دائم لتطوير خدمة بث الموسيقى الخاصة بها Apple Music والتي تمتلك أكثر من 17 مليون مشترك حول العالم والتي تبدأ أسعار الاشتراك فيها من 9 دولار أمريكي تقريبًا.

وحرص الرئيس التنفيذي في آبل تيم كوك Tim Cook، ونائب الرئيس لبرمجيات وخدمات الإنترنت إيدي كيو Eddy Cue، بالإضافة إلى مسؤول المحتوى في Apple Music لاري جاكسون Larry Jackson على تسليم تذكار بسيط إلى دريك لمشاركته الانجاز الغير مسبوق في تاريخ هذه الخدمة.

drakefirstalbum1billionstreams

وغيّرت آبل تصميم تطبيق الموسيقى بالكامل في الإصدارات الجديدة من أنظمة iOS وmacOS، المعروفة بـ iOS 10 وSierra على الترتيب، كما أطلقت مجموعة من الميّزات الجديدة مثل قوائم التشغيل الشخصية التي تقترح موسيقى جديدة على مشتركي Apple Music.

وتتنافس آبل في خدمة Apple Music بشكل رئيسي مع خدمة Spotify التي أعلنت أن عدد مشتركيها وصل إلى 40 مليون مشترك مع حلول شهر سبتمبر/أيلول الجاري، وهي التي بدأت قبل أكثر من خمسة أعوام. في حين أن Apple Music نجحت في الوصول إلى 17 مليون بعد إطلاقها رسميًا في منتصف عام 2015.

Apple Music تُوفّر قوائم تشغيل شخصية لمُستخدميها

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *