أخبار

آبل تُتيح للمُستخدم الحصول على تنبيه فور إطلاق أي تطبيق داخل متجر AppStore

أخبار

AppStore

أضافت شركة آبل خاصيّة جديدة داخل متجر التطبيقات AppStore تُتيح من خلالها إمكانية الضغط على زر لمُتابعة حالة تطبيق ما والحصول على تنبيه فور توفره بشكل رسمي.

ونشر موقع TechCrunch صورة من داخل متجر التطبيقات للعبة ماريو Mario من Nintendo، التي تم الكشف عنها خلال مؤتمر آبل يوم أمس، حيث يتوفر زر تنبيه Notify عوضًا عن زر تحميل Get. وما أن يضغط المُستخدم على الزر حتى تظهر له رسالة تأكيد فورية بأن المتجر سيقوم بإرسال تنبيه فور صدورها.

screen-shot-2016-09-07-at-1-28-51-pm

ولا يُعرف حتى الآن فيما إذا كانت هذه الخاصية متوفرة لجميع المُطورين أو فقط لشركة آبل، فالمثال الوحيد عليها هو في لعبة ماريو Mario ولم يُبلغ أي مُطوّر عن توفرها داخل لوحة التحكم الخاصّة بتطبيقاته.

ومن المُمكن أن تُساعد هذه الخاصيّة المُطورين في معرفة العدد التقريبي للأشخاص الذين ينتظرون صدور تطبيقاتهم، حيث يُمكنهم في هذه الحالة التأكد من أن خوادم التطبيقات بإمكانها تحمل العدد الذي ينتظر صدورها.

وفي السابق كانت إمكانية تجربة التطبيقات قبيل صدورها متوفرة عن طريق منصّات مثل TestFlight من آبل أو غيرها من المنصّات الأُخرى، لكن توفير زر التنبيه الجديد قد يعني أن آبل تسعى لتوفير مجموعة من الميّزات الجديدة داخل متجر AppStore الذي وصلت عدد التحميلات منه إلى أكثر من 140 مليار مرّة حسبما أعلنت آبل.

المصدر

Nintendo تعلن عن قدوم لعبة Super Mario على منصة iOS

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *