تطبيقات macOS

جوجل تُطلق النسخة 53 من متصفح كروم لنظام الماك تستهلك 33% طاقة أقل

تطبيقات macOS

كروم

أطلقت شركة جوجل الإصدار 53 من مُتصفح جوجل كروم لنظام ماك أو إس macOS حيث أصبح استهلاك المُتصفح للطاقة أقل بنسبة تصل إلى 33% حسبما أشارت الشركة.

وقالت جوجل في مدونتها الرسمية إن المُتصفح يستهلك طاقة أقل عند استعراض الصور، تصفّح المواقع أو مشاهدة مقاطع الفيديو، حيث اعتمدت في هذه العملية على أدوات من إنتل لتحسين استهلاك الطاقة.

ولفترة طويلة اعتبر مُتصفح جوجل كروم من أكثر المتصفحات استهلاكًا للذاكرة والشحن وهو ما دفع جوجل للتدخل قبل فترة، حيث وعدت المُستخدمين بتحسين الأداء بشكل عام والتقليل من استهلاك موارد الحواسب.

وفي تجربة تمت على النسخة 53 من كروم على نظام ويندوز 10 والنسخة 46، تم تشغيل فيديو عالي الدقة HD ليُلاحظ أن الحاسب الذي يستخدم النسخة 53 صمد لمدة ساعتين و12 دقيقة أكثر من الحاسب الذي يستخدم النسخة 46.

وبشكل عام شهدت نسخة جوجل كروم على الحواسب والأجهزة الذكية تحسّنًا في الأداء بنسبة تزيد عن 15% وذلك بفضل اعتماد بعض المعايير الجديدة من قبل جوجل، مع تحسين بعض العمليات المُتكررة التي يقوم بها المُستخدم بشكل يومي.

إضافة إلى ذلك، بدأت جوجل في التخلّي تمامًا عن استخدام تقنية فلاش عند تشغيل مقاطع الفيديو، وانتقلت لاستخدام تقنيات لغة HTML 5 التي تضمن أداء أفضل عند تشغيل الفيديو، وهي تقنية دعمها ستيف جوبز شخصيًا منذ اليوم الأول لإطلاق هواتف آيفون قبل تسع سنوات، حيث قال ستيف وقتها أن تقنية فلاش تقتل موارد الأجهزة ويجب الانتقال إلى HTML 5 في أسرع وقت.

المصدر

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *