أخبار

آبل تطرح حزم مؤلفة من عشرة أفلام مُقابل ١٠ دولار احتفالًا بمرور عقد على إطلاق متجر الأفلام في iTunes

أخبار

iTunes

بدأت شركة آبل احتفالاتها بمتجر الأفلام في iTunes من خلال توفير حزم مؤلفة من عشرة أفلام مُقابل ١٠ دولار أمريكي فقط، حيث تُصادف هذه الفترة العيد العاشر لإطلاق متجر الأفلام داخل iTunes.

ونشرت آبل عبر حساب متجر iTunes على تويتر تغريدة بهذا الخصوص، كما خصصت الرابط iTunes.com/10thAnniversary للوصول إلى قائمة الأفلام التي تتغيّر بشكل يومي.

وتتألف الحزمة – في الغالب –  من عشرة أفلام تابعة لشركة إنتاج واحدة –  حيث تتوفر حزم من شركة Sony Pictures، وUniversal Studios، وParamount، وWarner Bros، بالإضافة إلى Lionsgate 1 وLionsgate 2، وتختلف تصنيفات الأفلام بداخل كل حزمة.

وتتوفر هذه الحزم لمُستخدمي آي تونز في الولايات المُتحدة الأمريكية فقط، مع توفير عروض محدودة في بُلدان ثانية، لكن التركيز الأساسي للعروض والاحتفالات داخل حسابات آي تونز في أمريكا.

وانطلق متجر الأفلام في عام ٢٠٠٦ – قبل عشرة أعوام – وكان يحتوي وقتها على ٧٥ فيلم فقط، جميعها من إنتاج شركة ديزني Disney، لكنه اليوم يضم أكثر من ٨٥ ألف فيلم من شركات إنتاج مُختلفة.

الجدير بالذكر أن متجر الأفلام يوفر إمكانية شراء الفلم بشكل كامل أو استأجاره، حيث يُمكن مُشاهدة الفلم خلال ٣٠ يوم بعد إتمام عملية الدفع. أما بعد تشغيل الفلم فالمُستخدم أمامه ٢٤ ساعة لمشاهدة الفلم إذا كان في الولايات المُتحدة الأمريكية، أو ٤٨ ساعة في بقية دول العالم.

المصدر.

الوسوم

5 آراء على “آبل تطرح حزم مؤلفة من عشرة أفلام مُقابل ١٠ دولار احتفالًا بمرور عقد على إطلاق متجر الأفلام في iTunes”

  1. السلام عليكم اخي فراس الغالي، عذرا ولكن قمت بالدخول الى الرابط المذكور وتفاجأت بأن الاسعار تبدأ من 49 أو أقل وليس 10 ، علما أن حساب الايتونز امريكي؟!، هل تختلف الأسعار يوميا؟! أو هل يمكنك توضيح ذلك، شاكر لمقالاتك الرائعة، دمت بخير.

    1. هذه العروض تستمر لفترة محدودة، لذا من الأفضل الدخول إلى متجر الأفلام داخل برنامج iTunes والإطلاع على العروض بشكل دوري.

    1. لأن المواقع المجانية حلول غير نظامية ولا شرعية غالباً، حيث تعد سرقةً للحقوق ولجهود فرق العمل على عكس عندما تعطي أصحاب تلك الأعمال حقهم مقابلها كي تشاهدها
      هذا من ناحية، ومن ناحية أخرى فالحلول مثل نتفلكس ومتجر آيتونز تضمن لك تجربةً أفضل في المشاهدة من العديد من النواحي

    2. وأزيد على تعليق الأخ يزيد بأن بعض الدول تمنع منعًا باتًا التحميل من الإنترنت بشكل مجاني مثل أوروبا على سبيل المثال وتحديدًا ألمانيا، لو اكتشتف الحكومة عمليات تحميل عبر التورنت سيتعرض المُستخدم لدفع غرامات كبيرة وفي بعض الحالات تصل إلى السجن.
      في الولايات المتحدة الأمريكية الـ FBI على حسب علمي يتدخل في هذه الأمور وأيضًا يدفع المُستخدم غرامات طائلة لتحميل مُحتوى دون إذن.

      بكل تأكيد بهذه الحالة يُمكن تطوير صناعة كل شيء كتطبيقات، أفلام، موسيقى أو أيًا كان المُنتج لأن فريق العمل يحصل على مُقابل مادي لقاء اشتراكات المُستخدمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *