آيفونأخبار

KGI: آبل تواجه صعوبات في تصنيع iPhone 7 باللون الأسود اللامع Jet Black

آيفونأخبار

Jet Black

تواجه شركة آبل بعض المشاكل في تصنيع أجهزة iPhone 7 و7 Plus باللون الأسود اللامع Jet Black حسبما أشار تقرير شركة KGI الذي ذكر أن 30% إلى 40% من الأجهزة لا تجتاز اختبارات الجودة.

وبحسب التقرير فإن أجهزة iPhone 7 و7 Plus باللون الأسود اللامع تمر بتسع مراحل للحصول على درجة اللمعان المطلوبة، وبالتالي 60% إلى 70% فقط من الأجهزة تجتاز الاختبارات بعد هذه المراحل، في حين أن 40% تقريبًا تُعاد عليها عملية التلميع.

وعندما بدأت الطلبات المسبقة في 9 سبتمبر/أيلول الجاري، ارتفعت مدة الشحن للأجهزة بالأسود اللامع Jet Black إلى شهر نوفمبر/تشرين الثاني، مقارنة بمدة شحن لم تتجاوز الأسبوعين بالنسبة لبقية الألوان.

وبدأ بعض المستخدمين بالحصول على أجهزة iPhone 7 Plus باللون الأسود اللامع على الرغم من مواعيد الشحن المتأخرة التي عرضتها آبل عند إتمام الطلب لأول مرّة. كما تُشير أداة iStockNow إلى أن الأجهزة بلون Jet Black متوفرة في متاجر آبل في فرنسا.

وبحسب KGI فإن الصعوبات التي تواجهها آبل في تلبية الطلبات على iPhone 7 و7 Plus طبيعية جدًا بسبب مشاكل الانفجار التي ظهرت في بعض أجهزة سامسونج الأخيرة، Galaxy Note 7، والتي دفعت سامسونج إلى سحبها من الأسواق بشكل كامل، إضافة إلى عدم اجتيار 40% تقريبًا لاختبارات الجودة، وهو ما يعني أن 40 جهاز من كل 100 تُعاد عملية تلميعهم للوصول إلى اللمعان المطلوب في الأسود اللامع.

وأضاف التقرير أن إطلاق الهواتف الجديدة هذا العام جرى في 28 دولة في نفس الوقت تقريبًا، في حين أن أجهزة iPhone 6S أطلقت في 12 دولة فقط في نفس الوقت، وهذه من الأسباب المنطقية وراء صعوبات الإنتاج.

وبحسب الأرقام تفوّق iPhone 7 Plus للمرّة الأولى على iPhone 7 حيث بلغت نسبة الطلب المسبق عليه 55%، كما حصل اللون الأسود اللامع Jet Black على 23% من نسبة الطلبات المسبقة.

يذكر أن التقارير التي سبقت إطلاق iPhone 7 و7 Plus أشارت إلى رفع آبل من مُعدل إنتاجها حسب التقرير الصادر عن صحيفة Digitimes، حيث طلبت آبل من معامل التصنيع زيادة الإنتاج بنسبة 10% لتوفير كميات أكبر عند إطلاق الهواتف الجديدة.

أداة لمعرفة البلدان والمدن التي تتوفر فيها هواتف iPhone 7 و7 Plus

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *