أخبار

مايكروسوفت تتغنّى بشاشة Surface Pro 4 التي تعمل باللمس وتسخر من Macbook في إعلانها الجديد

أخبار

Macbook

سخرت شركة مايكروسوفت من حواسب Macbook Air خلال إعلانها الأخير الموجه لحواسب Surface Pro 4، حيث ركّزت الشركة على شاشة حاسبها التي تدعم اللمس مُقابل عدم وجود هذه الخاصيّة في حواسب آبل المحمولة.

ويظهر في الإعلان شخص يقوم باستخدام القلم الضوئي Stylus للرسم والكتابة على شاشة Surface Pro 4 ويقوم فيما بعد بالانتقال إلى حاسب Macbook Air لاستخدام القلم ليتفاجئ بعدم تغيّر أي شيء بعد الكتابة على الشاشة.

ويُرافق المُستخدم مُغنّي تغنّى بميّزات شاشة حاسب مايكروسوفت حيث ذكر في كلماته أن الحاسب يأتي بقلم ضوئي وشاشة تدعم اللمس للرسم، في حين أن نفس العملية لا يُمكن القيام بها على حاسب ماك. كما ركّز الإعلان على إمكانية فصل لوحة مفاتيح Surface Pro 4 لاستخدامه كحاسب لوحي على غرار iPad.

https://www.youtube.com/watch?v=xdg7P_kTb-c

الغريب من مايكروسوفت أنها ومع نهاية عام ٢٠١٦ مازالت تُركّز على مُقارنة حواسب Surface Pro 4 التي أُطلقت في شهر أكتوبر/تشرين الأول من عام ٢٠١٥ مع حواسب Macbook Air التي حصلت على آخر تحديث لها في شهر مارس/آذار ٢٠١٥، في حين أنها تجاهلت تمامًا حواسب iPad Pro اللوحية التي تأتي بشاشة تعمل باللمس مع دعم لاستخدام لوحة مفاتيح خارجية وقلم Apple Pencil.

يُشار إلى أن تيم كوك Tim Cook، الرئيس التنفيذي لشركة آبل، أكّد أن الشركة مُلتزمة تمامًا بتطوير حواسب ماك برو Macbook Pro ووعد المُستخدمين بتحديثات قادمة قريبًا إلى هذه الحواسب دون الكشف عن المزيد من التفاصيل.

المصدر.

تقرير: آبل تعد لتحديث كبير لأجهزة MacBook Pro ولكن ليس في مؤتمر الشهر القادم!

الوسوم

4 آراء على “مايكروسوفت تتغنّى بشاشة Surface Pro 4 التي تعمل باللمس وتسخر من Macbook في إعلانها الجديد”

  1. الغريب منك انت يا كاتب الخبر مهندس كمبيوتر وما تعرف أنه الايباد برو فقط ايباد يعني آيفون كبير وبنظام iOS وما يغنيك عن الكمبيوتر
    اما السيرفس برو نظام تشغيل كامل بويندوز ١٠
    ويغنيك عن الكمبيوتر بشكل كامل
    كيف يقارن نفسه بنظام اقل منه إمكانيات
    IOS يقارن بويندوز فون والذي يتفوق عليه ios بمليون مرة
    وويندوز ١٠ يقارن بنظام تشغيل آبل OS X El Capitan الخاص بأجهزة الكمبيوتر والذي في نظري كذلك يتفوق على ويندوز ١٠ بمليون مرة

    مع احترامي لك قبل ما تستغرب اتعلم الفروقات بين أنظمة التشغيل الأول عشان ما تحرجنا مع مستخدمي الويندوز وتضحكم علينا

    1. شكرًا صديقي على ردّك، سأستعين بموسوعة WikiPedia في المرّات القادمة لأتعلم الفروقات بينها لكي لا أتسبب بإحراجك 😉

  2. من غير المنطقي مقارنة surface مع آيباد برو فالأول تابلت وكمبيوتر متكامل في حين ايباد برو هو ايباد بحجم كبير وبعض المواصفات الإضافية وقد اثبت surface إمكانيات كبيرة وهناك إقبال كبير عليه من قبل الطلبة بسبب تكامله وتلبيته لاحتياجات طلبة الكليات والجامعات ، وحتى تحدث ابل الماك بوك وتسد النقص الذي فيه وهو شاشة اللمس حينها عاتب مايكروسوفت على إعلانها ، مع سخرية الشركات من بعضها امر مألوف ولا ادري لماذا جعل الاخ الكاتب منه مقالاً وعلامات استفهام وكأنهم ذاهبون للحرب ، مع تحياتي لكم

  3. تفضل هذا فيديو يفند كلامك بأن مايكروسوفت “تجاهلت تمامًا حواسب iPad Pro اللوحية”

    https://www.youtube.com/shared?ci=slbHO7T9pic

    خليك عاشق لأي شركة يا عزيزي
    لكن المبالغة التي توصلك للخطأ المحرج مثل هذا،،، ما لها داعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *