أخبارتطبيقات iPhone

تطبيق Google Trips يعد بحل مشاكل سفرك بتمكين من قواعد بيانات Google الضخمة

أخبارتطبيقات iPhone


واجهة تطبيق Google Trips

كم هو عدد المرات التي سافرت بها وشعرت أنك بحاجة لمنظّم يساعدك في تنظيم حجوزات الرحلات والفنادق المبعثرة؟ وكم مرة تدرك عند وصولك حاجتك لمرشد سياحي يخبرك بأماكن الجذب حول وجهتك؟

الأسوأ من ذلك أن تكتشف بعد عودتك أن هناك الكثير من الأماكن والمطاعم الرائعة التي لم تزرها لأنك لم تكن تعلم عنها ببساطة؛ فبالرغم من تخطيطاتك وتجهيزاتك التي تجدها تزاحمك في رحلتك فأنت لا تعرف كيف ومتى تزور أماكنك المفضلة وتنظم جدول رحلتك.

تطبيق Google Trips الجديد يأتي ليساعدك في حل تلك المشاكل بتمكين من قواعد بيانات Google الضخمة، بما فيها من نقاط اهتمام POI وتقييمات للزوار وصور. يقدم لك التطبيق تجربة فريدة ومختلفة عن بقية تطبيقات تنظيم السفر والرحلات، فمن خلال عناصر معينة مثل الحجوزات، والزيارات، والأكل والشرب وغيرها يمكّنك التطبيق من الإعداد الجيد لرحلتك القادمة.

الحجوزات:

من خلال الارتباط مع صندوق البريد الإلكتروني لديك على Gmail، يستطيع التطبيق العثور على رسائل تأكيد الحجوزات لرحلات الطيران والفنادق بشكل آلي. يقوم التطبيق بوضعها في قسم الحجوزات وإعداد التنبيهات اللازمة لمواعيد الإقلاع والهبوط لرحلات الطيران وتسجيل الدخول والخروج من الفنادق.

قسم الحجوزات

معلومات وجهة السفر:

من خلال معرفة وجهة سفرك ومكان إقامتك، يقدّم لك تطبيق Google Trips بعض النصائح والمعلومات التي قد تحتاج لها، مثل أنظمة المواصلات المتاحة، وأماكن المستشفيات، والصيدليات، ومراكز التسوق القريبة. كما يمكّنك من تحويل العملات.

 

خطط الأيام:

يوفر التطبيق نظام ذكي يقوم بتنظيم جدول الرحلة اليومي بناءً على الأماكن القريبة في نفس المحيط الجغرافي تقريبًا، بحيث يشجّع الزائر على استغلال وقته بأفضل طريقة مُمكنة، ليجد نفسه أكثر تنظيمًا وقد قام بزيارة أغلب الأماكن التي عادة ما يتردد عليها السياح خلال الأيام المعدودة لرحلتهم.

إذا لم تعجبك خطة البرنامج المقترحة وكنت تفكر بزيارة معلم سياحي، فبإمكانك إعداد خطتك بتحديد اليوم المناسب والوقت المفضل كبعد الظهر مثلا لزيارته. كما يمكنك أيضًا إعطاء الفرصة للتطبيق لملء بقية اليوم بزيارات لأماكن مشابهه وقريبة من معلمك السياحي المختار.

قسم الخطط اليومية

الطعام والشراب:

من ناحية الطعام والشراب، فالتطبيق يقوم من خلال خرائط جوجل Google Maps الغنية بنقاط الاهتمام بعرض مجموعة مصورة ومصنفة للمطاعم والمقاهي بأنواعها، وعرضها لك بجانب تقييمات وتعليقات الزوار السابقين لها. يوفّر لك التطبيق أيضًا بعض البيانات الهامّة كرقم هاتف المطعم وأوقات ازدحامه.

قسم المأكولات والمشروبات

مميزات التطبيق:

  • إمكانية التحميل مسبقًا للبيانات والعمل بدون اتصال بالإنترنت أثناء سفرك
  • تجميع تأكيدات الحجوزات المختلفة في مكان واحد
  • توفير تنبيهات وإشعارات بالمواعيد المهمة
  • تنظيم رحلتك بشكل آلي عبر الحصول على المعلومات من محرك البحث والخرائط

عيوب التطبيق:

  • دعمه لعدد محدود من المدينة حول العالم فقط
  • عدم دعم اللغة العربية حاليًا

التطبيق متوفّر على متجر التطبيقات App Store لنظام iOS من هنا.

by




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *