آيفونشائعات

شائعات: آبل بدأت بالفعل بتطوير هاتفها القادم iPhone 8

آيفونشائعات

iPhone 8

أفادت آخر الشائعات الصادرة أن آبل بدأت بالفعل في العمل على تطوير iPhone 8 المتوقع صدوره في العام القادم والذي سيحمل تصميم جديد كُليًا حسب تقرير نشرته وكالة Business Insider التي تُعرف اختصارًا بـ BI.

وتحدّثت الكثير من الوكالات -من ضمنها MacRumors– عن هاتف شركة آبل القادم، حيث أكّدت أن الجهاز الجديد سيأتي بشاشة مُمتدة على الوجه الأمامي بالكامل مع اختفاء الزر الرئيس Home والكاميرا الأمامية؛ فبحسب الشائعات ستدمج آبل مُستشعر البصمة TouchID داخل الشاشة.

واستند تقرير BI على تصريحات من أحد العاملين في مكاتب شركة آبل في فلسطين المُحتلّة، حيث أكّد أن عملية تطوير تصاميم iPhone 8 تجري في مكاتب الشركة هُناك دون الكشف عن المزيد من التفاصيل.

ورفض المصدر -الذي فضّل عدم الكشف عن هوّيته أيضًا- الحديث عن تصميم الجهاز فيما إذا كان مُشابهًا لتصميم أجهزة iPhone 7 التي لاقت نقدًا لاذعًا لأنها تحمل نفس تصميم iPhone 6 و6S، لكنه قال إن موظفّي شركة آبل يعملون حاليًا على جهاز آبل القادم، مع تحديد أنه هاتف iPhone 8.

وذكر الموظّف أن هاتف آبل القادم سيحمل اسم iPhone 8 على الرغم من أن هذا مُخالف لعادات آبل؛ فمن المفترض إطلاق iPhone 7S العام القادم، ثم iPhone 8 في 2018، إلا أن رغبة آبل في تقديم هاتف ثوري جديد احتفالًا بمرور 10 سنوات على إطلاق iPhone لأول مرّة قد يكون مُبررًا لهذه التسمية، وهو كذلك مُبرر للتحديثات البسيطة التي حصلت عليها أجهزة iPhone 7 بحسب رأي الكثير من المحللين.

ويعمل في مكاتب آبل داخل فلسطين المُحتلّة أكثر من 800 موظّف وهم مسؤولين بشكل أساسي عن تصاميم الرقاقات والمعالجات الجديدة والتقنيات في شرائح الاتصال، والمستشعرات، بالإضافة إلى الكاميرات والتأكد من جودتها وسلامتها، حيث تُجرى هُناك عمليات التطوير فقط حسب مصدر من المكاتب، مؤكدًا أن عملية الإنتاج والتجميع تتم في الخارج.

وتأتي هذه التقارير في وقت مُبكّر بعض الشيء خصوصًا أن هواتف آبل الأخيرة iPhone 7 وiPhone 7 Plus أطلقت قبل فترة قليلة نجحت خلالها في تحقيق مبيعات قياسية حسب التقارير الصادرة، لكن احتفال آبل بمرور 10 سنوات على إطلاق هواتف iPhone لأول مرّة قد يكون تفسيرًا منطقيًا للحديث عن الجيل الجديد من هواتف آبل.

آبل: أجهزة iPhone 7 Plus نفدت تمامًا عن المتاجر للإطلاق وiPhone 7 باللون الأسود اللامع كذلك

الوسوم

رأي واحد على “شائعات: آبل بدأت بالفعل بتطوير هاتفها القادم iPhone 8”

  1. الانتقال الى الجيل الثامن من دون المرور ب7اس هو الابتعاد عن هذا الرقم لان اغلب هواتف الشركات الاخرى تحمل نفس الرقم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *