أخبارتطبيقات iPhone

مايكروسوفت تطلق تحديثًا جديدًا لتطبيق Skype لدعم سيري وخاصيّة CallKit في iOS 10

أخبارتطبيقات iPhone

Skype

أطلقت شركة مايكروسوفت تحديثًا جديدًا لتطبيق سكايب Skype على نظام iOS ليدعم التطبيق رسميًا استخدام سيري Siri، بالإضافة إلى واجهات CallKit البرمجية، وحفظ جهات اتصال سكايب داخل تطبيق الأسماء Contacts.

ويحمل الإصدار الجديد الرقم 6.25 وهو متوفر مجانًا للتحميل من متجر التطبيقات App Store حيث يمكن للمستخدمين بعد تثبيته الاتصال بأي صديق على سكايب من خلال تشغيل سيري وطلب إجراء الاتصال باستخدام سكايب.

أما دعم واجهات CallKit البرمجية فهو يعني أن المستخدم بأمكانه إجراء مكالمات سكايب من داخل تطبيق المكالمات الرسمي في iOS، فعند الدخول إلى اسم أي صديق يمتلك حسابًا في سكايب، ستظهر آيقونة سكايب لإجراء الاتصال من نفس المكان دون الحاجة إلى فتح تطبيق سكايب أولًا. كما تسمح هذه الواجهات بتلقّي المكالمات باستخدام تطبيق الهاتف أيضًا وكأنها مكالمة عادية بحيث يُمكن للمستخدم اختيار الرد، الرفض، أو الرد برسالة.

ولأول مرّة، دعم تطبيق سكايب إمكانية تخزين جهات الاتصال الخاصّة بالمستخدم داخل تطبيق الأسماء Contacts في نظام iOS مع إمكانية دمج الموجود منها مسبقًا تجنّبًا للتكرار، وهنا يمكن للمستخدم بعد اختيار جهة اتصال داخل تطبيق الأسماء إجراء مكالمة عادية، إرسال رسالة عادية أو إجراء المكالمة باستخدام سكايب.

وسيسمح استخدام CallKit بتلقّي مكالمات سكايب داخل السيارات التي تدعم CarPlay أيضًا. ووفّرت آبل واجهات CallKit البرمجية لأول مرّة في نظام iOS 10، فسابقًا كان المستخدم بحاجة إلى فتح تطبيق واتس آب WhatsApp -على سبيل المثال- لإجراء مكالمة أو الرد عليها، في حين أن هذه الواجهات جعلت عملية إجراء أو استلام المكالمات تتم داخل تطبيق الهاتف Phone الموجود في نظام iOS، وبالتالي لن يحتاج المستخدم للانتقال بين التطبيقات المختلفة بعد الآن.

الوسوم

رأي واحد على “مايكروسوفت تطلق تحديثًا جديدًا لتطبيق Skype لدعم سيري وخاصيّة CallKit في iOS 10”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *