منوعاتأخبارتطبيقات iPhone

Snapchat باسم جديد وتكشف عن نظّارة جديدة للتصوير بسعر 130 دولار

منوعاتأخبارتطبيقات iPhone

Snapchat

أعلن إيفان سبيجل Evan Spiegel، المؤسس والرئيس التنفيذي لتطبيق Snapchat، عن إعادة تسمية شركته لتُصبح Snap Inc. عوضًا عن Snapchat، كما كشف أيضًا عن نظّارات Spectacles كأول منتج للشركة الجديدة.

وقال سبيجل إن إعادة التسمية جاءت للخروج من عباءة التطبيق، فالشركة لديها الكثير من الطموح في مجال التصوير ومشاركة اللحظات الهامّة، ولهذا السبب عملت على تطوير النظّارة الجديدة المُزوّدة بعدستين تسمحان بتصوير 10 ثوان ومشاركتها على حساب المستخدم في تطبيق Snapchat.

وتوفر العدسات زاوية تصوير تصل إلى 115 درجة مئوية تقريبًا بمجال دائري؛ أي أن مجال الرؤية فيها مُقارب جدًا لمجال رؤية العين وهو ما يضيف لمقاطع الفيديو المسجلّة واقعية أكبر. في حين أن الكاميرات الموجودة في الهواتف الذكية تلتقط صورًا بمجال مُستطيل أو مُربّع.

وتتميّز النظّارة الجديدة بتصميم عصري وعدسات لحماية العيون من الشمس، كما يمكن استخدام العدسات لمشاهدة المقطع الذي قام المستخدم بتسجيله لتأكيده قبل مشاركته على التطبيق.

bn-pv313_1016sp_16rh_20160914152014

ويمكن التصوير من خلال الضغط على زر موجود على مفصل النظّارة بحيث لا يحتاج المستخدم أبدًا إلى استخدام الهاتف للتصوير أو النشر، وهو ما يُراهن عليه سبيجل حيث قال إن التصوير دون استخدام الهواتف التي تبدو كحوائط أمام اللحظات الجميلة من الأمور المُميّزة كثيرًا.

وتمكّن موقع Business Insider من الحصول على الإعلان الرسمي للنظّارة وقام بمشاركته على موقع يوتيوب وعلى موقعه الرسمي أيضًا، إلا أن شركة Snap Inc. قامت بحذفه من يوتيوب لانتهاك حقوق الملكية الخاصّة بها.

وستتوفر النظّارة الجديدة في الأسابيع القادمة بسعر 130 دولار أمريكي فقط لعدد محدود جدًا من المستخدمين، حيث عمد سبيجل إلى اعتبار النظّارة الجديدة كـ “لعبة” مُطالبًا بعدم معاملتها كاختراع فريد من نوعه، وهي نفس الملاحظة التي وصف بها تطبيق Snapchat عند إطلاقه.

يُذكر أن تطبيق Snapchat أُطلق عام 2011 على أجهزة iPhone فقط، ويستخدمه يوميًا أكثر من 150 مليون مستخدم حول العالم. كما أطلقت الشركة ميّزة الإعلانات في المنطقة العربية للمرّة الأولى قبل أيام قليلة وطرحت تأثيرات (Filters) للاحتفال باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *