آيفونأخبار

آبل تسجل براءة اختراع جديدة لآلية دمج مستشعر الضوء داخل الشاشة

آيفونأخبار
براءة اختراع
صورة تخيّليّة

منح مكتب براءات الاختراع الأمريكي USPTO شركة آبل براءة اختراع جديدة لتقنية تقوم من خلالها بدمج مستشعر الضوء داخل شاشات الأجهزة المُختلفة عوضًا عن استخدامه كقطعة منفصلة داخل الأجهزة.

ويتوضّع مستشعر الضوء داخل هواتف iPhone، حواسب iPad اللوحية، أو حواسب MacBook إلى جانب الكاميرا على الوجه الأمامي للشاشة ومهمّته قياس شدّة الضوء لضبط سطوع الشاشة أو إيقافها عن العمل عندما يكون الجهاز قريبًا من أي جسم آخر مثل عند إجراء مكالمة وتقريبه من الأذن في هواتف iPhone.

وبحسب براءة الاختراع الجديدة ذات الرقم 9,466,653 والتي عُنونت بـ “أجهزة كهربائية بمستشعرات ضوء مدمجة بالشاشة” فإن آبل ما زالت تختبر أكثر من طريقة لدمج مستشعر الضوء داخل طبقات الشاشة المختلفة.

وتجري آبل تجارب على وضع المستشعر فوق جميع طبقات الشاشة، كما استعرضت آبل إمكانية وضعه على حواف الشاشة فقط، أو وضعه ضمن طبقات الشاشة لكن أسفل طبقة التعرّف على اللمس لتجنّب التأثير على حساسية لمس الشاشة. وفي جميع الحالات شرحت آبل أن دارات المستشعر سوف تكون معزولة ومحمية بطبقة شفّافة من الزجاج أو البلاستيك.

ولم تحصر آبل استخدام التقنية الجديدة بجهاز مُحدد، إلا أنها من الممكن أن ترى النور في هواتف iPhone القادمة التي تُشير الشائعات إلى أن شاشاتها ستمتد على طول الوجه الأمامي بعد دمج الزر الرئيس Home ومستشعر البصمة داخل الشاشة أيضًا.

يذكر أن آبل ما زالت تعمل على تطوير تقنيات الشحن اللاسلكي المختلفة حيث سجّلت مؤخرًا براءة اختراع تشرح كيفية الاستفادة من بعض الأدوات لتلميع وتنظيف قاعدة الشحن اللاسلكي، وهي تمتلك بالفعل براءات اختراع سابقة في هذا المجال دون أن تكشف عن تطبيقها النهائي حتى الآن والتي من المُرجّح أن ترى النور أيضًا في هواتف iPhone القادمة.

KGI: الجيل القادم من iPhone سيكون بالزجاج من الجهتين والنسخة الأكثر تكلفة بأطراف من الفولاذ

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *