منوعاتأخبارحواسب

آبل تعلن توقفها عن إنتاج شاشات جديدة وتوكل هذه المهمّة لشركة LG

منوعاتأخبارحواسب

شاشات

أفادت آخر التقارير الصادرة إلى أن شركة آبل أعلنت بشكل مُبهم توقّفها عن إنتاج شاشات جديدة Thunerbolt Display وذلك خلال مؤتمرها الأخير الذي كشفت فيه عن الجيل الجديد من حواسب MacBook Pro.

وخلال المؤتمر ذكرت آبل أنها تعاونت مع شركة LG لإنتاج شاشات جديدة بدقة 5K و4K، وهي شاشات يمكن استخدام اثنتين منها في ذات الوقت مع الجيل الجديد من حواسب MacBook Pro مع إمكانية شحن هذه الحواسب في نفس الوقت.

وبدأت آبل أيضًا ببيع شاشات LG داخل متجرها الإلكتروني، حيث تأتي الشاشة الأولى بدقة 5K وحجم 27 بوصة مع كاميرا ومُكبّرات للصوت وموصّل Thunerbolt 3، وسوف تُباع مقابل 1300 دولار أمريكي. في حين أن الثانية بدقة 4K وحجم 21.5 بوصة مع دعم لمنافذ USB-C فقط وبسعر 699 دولار أمريكي تقريبًا.

وبحسب نيلاي باتيل Nilay Patel، رئيس تحرير موقع The Verge، فإن مسؤولين من آبل ذكروا له بعد المؤتمر أن الشركة لن تُنتج شاشات جديدة بعد الآن، حيث اكتفت في الوقت الراهن بالتعاون مع LG لتطوير الشاشات الجديدة.

وطوّرت LG شاشاتها الجديدة بالتعاون مع شركة آبل، حيث يمكن التحكم بخيارات سطوع الشاشة، ودرجات الألوان، وغيرها من الإعدادات من داخل الحواسب بعد وصلها بالشاشة، دون الحاجة إلى استخدام جهاز التحكم أو الأزرار الموجودة على الشاشة نفسها، وهوي ما يعكس تعاون الشركتان في تطوير آلية عمل الشاشة أيضًا.

وذكرت الشائعات التي سبقت المؤتمر أن آبل تعمل على تطوير شاشة جديدة Thunerbolt Display سوف تقوم بتزويدها بمعالج رسوميات منفصل، إلا أن تقارير أُخرى ذكرت أيضًا أن آبل تتعاون مع LG دون الكشف عن تفاصيل التعاون الذي يبدو أنه فقط يقتصر على إنتاج شاشات تحت علامة LG التجارية، وليس علامة آبل.

يُذكر أن شاشات Thunderbolt Display من شركة آبل أُطلقت لأول مرّة عام 2011، وكانت تهدف آبل من خلالها إلى توفير شاشات خارجية لمستخدمي حواسبها بدقة عالية، لكنها أعلنت في منتصف العام الجاري أنها توقفت رسميًا عن إنتاج الجيل القديم دون الكشف عن خططها في هذا المجال.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *