iOSأنظمة تشغيلأخبار

آبل تمنع العودة من iOS 10 إلى iOS 9.3.5 وتُصدر النسخة التجريبية الخامسة من iOS 10.1

iOSأنظمة تشغيلأخبار

النسخة التجريبية

توقفت شركة آبل عن مُطابقة مفاتيح iOS 9.3.5 في خوادمها مانعة بذلك إمكانية العودة من iOS 10 إلى الإصدار الأخير من iOS 9، كما أطلقت النسخة التجريبية الخامسة من نظام iOS 10.1 بعد يومين فقط من إطلاق النسخة التجريبية الرابعة.

وعند وصل أجهزة آبل الذكية بالحواسب من أجل تثبيت نظام iOS باستخدام برنامج iTunes، يقوم البرنامج أولًا بإرسال مفاتيح الإصدار الذي يرغب المستخدم بتثبيته على الجهاز إلى خوادم آبل لتقوم بمُطابقتها للتأكد من أنها سليمة أولًا ومتوافقة مع الجهاز ثانيًا قبل السماح بإتمام العملية. لكن وبعد التوقف عن مُطابقة المفاتيح، لن يكون بمقدور أي مستخدم العودة من iOS 10 إلى iOS 9.3.5 بالطُرق النظامية.

وإضافة إلى التخلّي رسميًا عن iOS 9.3.5، توقفت آبل عن مُطابقة مفاتيح iOS 10.0.1، وبالتالي تعتمد الشركة iOS 10.0.2 فقط في الوقت الراهن، وiOS 10.0.3 بالنسبة لمستخدمي iPhone 7 و7 Plus.

وتلجأ آبل إلى التوقف عن مُطابقة مفاتيح النسخ القديمة لأسباب أمنية بالدرجة الأولى، فالتحديثات تأتي لإغلاق ثغرات أمنية ومعالجة مشاكل خطيرة في النظام، ولهذا السبب ترغب الشركة في تحديث جميع المستخدمين إلى النسخ الجديدة لتفادي مخاطر تلك الثغرات.

وفي نفس الوقت، أطلقت الشركة النسخة التجريبية الخامسة من iOS 10.1 استعدادًا لطرحه رسميًا بعد أيام قليلة حسبما تُشير الشائعات، حيث وصل حجم النسخة التجريبية الجديدة إلى 1.95 جيجابايت، ولم تكشف آبل عن الأمور التي تعالجها، إلا أن مشاكل الاتصال بشبكات LTE قد تكون السبب وراء الإصدار الجديد.

ويُعتبر تسارع إصدار النسخ التجريبية من iOS 10.1 دليلًا على قرب صدوره، حيث ذكرت بعض المصادر أن iOS 10.1 سيتوفر لجميع المستخدمين حول العالم ابتداءً من 25 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، وهو إصدار يجلب معه تحسينات في الأداء بشكل أساسي، مع معالجة بعض المشاكل الموجودة في خدمات مثل iMessage، كما يسمح لمستخدمي iPhone 7 Plus الاستفادة من خاصيّة التصوير بوضعية Portrait الجديدة.

يُذكر أن نظام iOS 10 نجح في الوصول إلى أكثر من 54% من أجهزة آبل الذكية خلال شهر واحد من إطلاقه، في حين أن 38% تقريبًا من الأجهزة ما زالت تعمل بنظام iOS 9، و8% فقط بنظام iOS 8 وما قبله.

آبل تطلق تحديث 10.0.3 لنظام iOS لأجهزة iPhone 7 و7 Plus لإصلاح مشاكل الاتّصال

الوسوم

رأيان على “آبل تمنع العودة من iOS 10 إلى iOS 9.3.5 وتُصدر النسخة التجريبية الخامسة من iOS 10.1”

  1. طيب لو حملت اٌصدار التاسع من النت أيظا ما أقدر أرجع للإصدار التاسع ؟
    هل فيه طريقة غير نظامية للرجوع للإصدار التاسع ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *