أخبارحواسب

شركة KGI تتوقع الحواسب التي ستكشف عنها آبل في مؤتمرها القادم يوم 27 أكتوبر

أخبارحواسب

الحواسب

نشرت شركة KGI المُتخصصة في مجال التحليلات السوقية توقعاتها حول الحواسب التي ستكشف عنها آبل خلال مؤتمرها القادم يوم 27 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، وهي شركة تمتلك باعًا طويلًا ومصداقية كبيرة في أخبارها وتوقعاتها.

وبحسب التقرير فإن آبل ستكشف عن الجيل الجديد من حواسب MacBook Pro، حيث ستطلق آبل حاسب بشاشة 13 إنش وآخر بشاشة 15 إنش على أن تعمل هذه الحواسب بمعالج Skylake من شركة إنتل Intel، إضافة إلى أقراص صلبة من نوع SSD بمساحة تصل إلى 2 تيرابايت. كما أن الشريط الذي يعمل باللمس والذي قد يحمل اسم Magic Toolbar سيزوّد بشريحته الخاصّة لمعالجة العمليات الجديدة دون أن يؤثر على المعالج الرئيسي، وهو ما سيسمح بدوره في توفير كمية أكبر من الطاقة.

وحملت توقعات شركة KGI مفاجئة غريبة لم تُذكر من قبل وهي نيّة آبل في الكشف عن حاسب جديد من عائلة MacBook بقياس 13 إنش، ليضاف بذلك إلى قياس 12 إنش المتوفر حاليًا في الأسواق والذي أطلق لأول مرّة عام 2015. وبحسب KGI أيضًا، لن تتحدث آبل عن عائلة MacBook Air أبدًا خلال المؤتمر، عكس ما ذكرته بعض المصادر الأُخرى التي قالت أن MacBook Air بقياس 13 إنش سيحصل على تحديثات جديدة، على أن توقف آبل تمامًا قياس 11 إنش.

ومن المتوقع أن تُدخل آبل تحديثًا طفيفًا على شواحن حواسب MacBook التي تأتي بموصّل USB-C، فهي لا تلتصق بشكل آلي بالجهاز عكس بقية الشواحن التي تعرف باسم MagSafe، وبالتالي قد تضيف آبل هذه الخاصية للشواحن التي تأتي بموصّل USB-C، وهو منفذ سيستخدم على الأغلب في شحن حواسب MacBook Pro الجديدة أيضًا.

أما فيما يتعلق بحواسب iMac أو Mac Pro فلا توجد بوادر للإعلان عنها خلال المؤتمر القادم حسبما ذكرت KGI، إذ توقعت الشركة أن يتوفر الجيل الجديد من هذه الحواسب في وقت لاحق من عام 2017، لكن هذا لا يمنع أبدًا الكشف عن جزء من تفاصيلها خلال المؤتمر القادم. أما بخصوص الشاشة الخارجية التي قيل أنها ستأتي بدقة 5K وقياس 27 إنش مع معالج رسوميات منفصل، فإنها أيضًا ستتوفر خلال 2017.

وبشكل عام اتفقت جميع المصادر على أن آبل ستكشف خلال المؤتمر القادم عن ثلاثة حواسب جديدة مع تأكيد أن اثنين منها من عائلة MacBook Pro، في حين أن الثالث غير مؤكد حتى الآن.

يُذكر أن مؤتمر شركة آبل القادم سوف يعقد مساء يوم 27 أكتوبر في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت الرياض، حيث أرسلت آبل الدعوات الرسمية قبل أيام قليلة حملت عبارة ” Hello Again” فقط.

WSJ: أبل ستعتمد على لوحة مفاتيح بأزرار تتغير إلكترونيًا في حواسبها المحمولة عام 2018

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *