آبلأخبار

لوحة مفاتيح بأزرار تتغير إلكترونيًا تثير اهتمام شركة آبل وتدخل في محادثات جديّة مع مطوريها

آبلأخبار

لوحة مفاتيح

دخلت شركة آبل في مفاوضات مع شركة Sonder الأسترالية التي نجحت في تطوير لوحة مفاتيح بأزرار تتغيّر إلكترونيًا وذلك حسب تأكيدات Sonder نفسها لموقع 9to5mac بعد انتشار الشائعات عبر موقع reddit أولًا.

وكانت Sonder قد انضمت في وقت سابق إلى حاضنة الشركات الناشئة في شركة Foxconn، قبل أن تدخل مع مفاوضات مع آبل، ليجلس مسؤولون من لجنة المشتريات في آبل مع مدراء تنفيذين في Foxconn وشركة E Ink للتفاوص حول الطريق الأمثل للاستفادة من التقنية.

وقامت Sonder بتطوير لوحة مفاتيح إلكترونية تتغير الأحرف أو الرموز الموجودة عليها باستخدام تقنيات الحبر الإلكتروني، حيث يمكن للمستخدم تخصيص وظيفة كل زر على حسب تفضيله. كما توفّر Sonder حاليًا لوحة مفاتيح بتقنية بلوتوث يمكن طلبها بسعر 199 دولار أمريكي.

وقالت Sonder إنها في الوقت الراهن تُنهي مفاوضات مع ثلاث شركات مُصنّعة للحواسب ترغب في استخدام لوحة المفاتيح الجديدة في حواسبها القادمة.

ولا تُعرف حتى الآن نوايا آبل بعد هذه الخطوة، فبحسب الشائعات تستعد الشركة لإطلاق جيل جديد من حواسب MacBook Pro قبل نهاية شهر أكتوبر/تشرين الأول الجاري، لذا فمن المتوقع أن تُستخدم لوحة المفاتيح الجديدة -إن وصلت جميع الأطراف إلى اتفاق- في حواسب iMac أو لوحة مفاتيح Smart Keyboard اللاسلكية في السنوات القادمة.

وبدأت التسريبات حول الموضوع من موقع reddit حيث دخل عضو باسم Foxconninsider قائلًا إنه يعمل في جامعة Tsinghau وشاهد خلال مؤتمر لشركة Foxconn لوحة مفاتيح لحاسب Macbook سيصدر عام 2018 تعتمد على تقنية الحبر الإلكتروني. وتابع العضو كلامه بقوله إن تقنية Sonder تعتمد على آلية عمل مغناطيسية وميكانيكية إضافة إلى الحبر الإلكتروني الذي يسمح بتغيير محتوى الأزرار؛ كتغييرها عند تغيير اللغة مثلًا من الإنجليزية إلى العربية.

يُذكر أن علاقة آبل بشركة Foxconn قوية جدًا حيث تُعتبر شريكًا أساسيًا في تجميع هواتف iPhone في الصين ويساهم تعاونها مع آبل في خلق أكثر من 10 آلاف فرصة عمل في الصين.

آبل تنوي افتتاح مركزها الثاني للبحث والتطوير R&D في الصين قبل نهاية 2017

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *