منوعاتآبلأخبار

متاجر آبل ستبدأ دورات لتعليم البرمجة باستخدام Swift واجتماع أسبوعي لتثقيف الأساتذة

منوعاتآبلأخبار

متاجر آبل

كشفت أنجيلا إيريندتس Angela Ahrendts، النائبة الأولى في قسم متاجر آبل، خلال مشاركتها في قمّة Most Powerful Women التي نظّمتها مجلّة Fortune العالمية عن مجموعة من التغييرات الكبيرة القادمة إلى متاجر آبل.

وتسعى إيريندتس إلى تحويل متاجر آبل إلى مجتمعات صغيرة تُقدّم الفائدة من خلال دورات تعليمية للصغار في البرمجة باستخدام لغة Swift لكتابة تطبيقات لأنظمة تشغيل آبل المُختلفة، iOS، وmacOS، وwatchOS، وtvOS. إضافة إلى إجراء اجتماع أسبوعي للأساتذة من أجل تثقيفهم حول الأدوات التعليمية التي يُمكن استخدامها في الأجهزة الذكية لتحسين عملية التعليم، إضافة إلى الإجابة على استفساراتهم من قبل المُختصين العاملين داخل المتجر.

وحول التغييرات الجديدة قالت إيريندتس إن متاجر آبل ابتداءً من السنة القادمة ستُقدّم دروسًا مجانية في لغة Swift بواقع ثلاث مرات أسبوعيًا بواسطة أساتذة مُختصين في هذا المجال. كما تحدّثت عن ثُلاثاء الأساتذة الخاص بتثقيف الأساتذة تقنيًا قائلةً إن اجتماع الأساتذة الأخير شارك فيه 78 أستاذ وقام مُوظفو متجر آبل بالإجابة على كل استفسارتهم واسألتهم.

وبعد استخدام التصميم الجديد في بعض متاجر آبل، قالت إيريندتس إن التصميم الجديد سوف يعتمد في 95 متجر قبل نهاية العام الجاري وهو تصميم قائم على توفير مساحات أكبر مع إضاءة طبيعية وأشجار لخلق بيئة مُريحة للزبائن، كما تسعى آبل إلى تعزيز تجربة الاستخدام من خلال إتاحة الفرصة بصورة أكبر لتجربة الأجهزة الجديدة بشكل كامل.

وفي هذا الصدد قالت النائبة الأولى في قسم متاجر آبل إن متاجر آبل هي أكبر مُنتجات الشركة حيث تسعى هذا العام إلى إضافة خمس ميّزات جديدة إليها من خلال توسيع مساحة عرض المُلحقات والتركيز على الشاشات الكبيرة. وأضافت أنه وفي عطلة نهاية الأسبوع سيتواجد فنّانون باختصاصات مُختلفة كالرسم وعزف الموسيقى داخل المتجر من أجل تعزيز التلاحم والتواصل الاجتماعي الحقيقي بين الأشخاص وإخراجهم من الفقاعة الرقمية.

وبحسب إيريندتس، فإن متاجر آبل ستُعيّن موظفين جُدد مسؤولين عن القسم الإبداعي، بحيث يُقدمون للزوّار نصائح حول أفضل الطُرق للتصوير باستخدام هواتف iPhone على سبيل المثال لا الحصر، وهو ما يُعزز بدوره مفهوم المجتمع داخل المتجر.

يُذكر أن آبل أعادت مؤخرًا افتتاح متجرها الرسمي في شارع Regent في العاصمة الإنجليزية لندن بعد إغلاقه لفترة طويلة جدًا بسبب أعمال الصيانة وإعادة الهندسة الداخلية لاستخدام التصميم الجديد، كما بدأت بإزالة أسلاك الحماية من السرقة من على أجهزة iPhone لتعزيز تجربة الاستخدام.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *