آيفونأخبار

مراكز صيانة آبل لن تستقبل iPhone 4 أو حواسب MacBook Air 2010 بعد تاريخ 31 أكتوبر

آيفونأخبار

صيانة آبل

أشارت آخر التقارير الصادرة إلى أن مراكز صيانة آبل ستتوقف عن استقبال هواتف iPhone 4، إضافة إلى حواسب MacBook Air المصنوعة مع نهاية 2010 بشاشة 13 إنش ابتداءً من تاريخ 31 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وبحسب موقع Mac Otakara الياباني فإن قائمة الأجهزة التي ستتوقف آبل عن استقبالها تتضمن أيضًا الجيل الثالث من جهاز AirPort Extreme، إضافة إلى AirPort Time Capsule المصنوع في منتصف 2009.

وتوفّر آبل قائمتين لأجهزتها التي لن يتم استقبالها داخل مراكز الصيانة الأولى مخصصة للأجهزة القديمة Vintage وتحتوي على الأجهزة التي مضى على إنتاجها فترة تتراوح ما بين 5 إلى 7 سنوات، والثانية للأجهزة مُنتهية الصلاحية obsolete التي توقفت بشكل رسمي أو مضى أكثر من 7 سنوات على إطلاقها رسميًا. كما توفر الشركة صفحة خاصّة للإطلاع على هذه القوائم في كل بلد على حدة.

وبحسب الموقع الياباني فإن جميع الأجهزة المذكورة في القائمة ستنضم إلى قائمة الأجهزة القديمة Vintage لأنها أُنتجت في الفترة ما بين 2009 و2010، وهي قائمة خاصّة باليابان فقط، لكن آبل بنسبة كبيرة ستعتمد نفس القائمة أيضًا في الولايات المتحدة الأمريكية، وأستراليا، إضافة إلى كندا، وبقية دول قارة آسيا والقارّة الأوروبية.

وتخلّت آبل عن دعم هواتف iPhone 4 CDMA قبل شهر تقريبًا، إضافة إلى حاسب ماك بوك برو Macbook Pro الصادر مع نهاية 2008، وحواسب iMac المزوّد بشاشة 20 إنش والصادرة في منتصف 2009، وMac mini وMac mini server الصادران في منتصف 2010.

وبعد إدخال هذه الأجهزة إلى قائمة الأجهزة القديمة، لن يكون بمقدور مُستخدميها التوجه إلى مراكز صيانة آبل لإصلاح أي عطل فيها لأنها أصبحت قديمة جدًا إلا في بعض الحالات النادرة؛ فحواسب MacBook Air على سبيل المثال لم تحصل على تحديث منذ 585 يوم تقريبًا، وهو ما يُعزز فرصة صدور جيل جديد في مؤتمر الشركة القادم.

Bloomberg: آبل تعمل على أجهزة ماك جديدة لإطلاقها في أكتوبر

الوسوم

رأي واحد على “مراكز صيانة آبل لن تستقبل iPhone 4 أو حواسب MacBook Air 2010 بعد تاريخ 31 أكتوبر”

  1. هذا يعد انتهاك لحقوق المستخدمين فالشركة يجب عليها ان تتحمل المسئولية عن منتجاتها كافة طالما انها لم تضع مسبقاً اشعار للمستخدم بأن هذا المنتج سوف يكون غير ذي جدوى بعد فترة معينة …. الخ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *