آيفونأخبار

دراسة: هواتف iPhone الأولى في مؤشر رضا المستخدمين على مستوى أمريكا

آيفونأخبار

هواتف

احتلّت هواتف iPhone المرتبة الأولى في مؤشر رضا المستخدمين داخل الولايات المتحدة الأمريكية حسب دراسة أعدّتها شركة JD Power، متفوقة بذلك على شركات مثل LG وسامسونج.

ويرى جزء كبير من مُشتركي T-Mobile وVerizon أن هواتف iPhone هي الأفضل، في حين أن مُشتركي AT&T وSprint صوّتوا لصالح هواتف شركة سامسونج، مع العلم أن AT&T تُعتبر أكبر مُشغّل اتصالات لهواتف iPhone على مستوى العالم.

أما على صعيد مزوّدات خدمة الاتصال التي لا تتطلب اشتراك وعقود مثل Boost، وCricket، وVirgin، فصوّت المشتركون في تلك المزوّدات لصالح شركة آبل أيضًا لتحصل على 811 نقطة، مقابل 796 لصالح مايكروسوفت، و790 نقطة لصالح سامسونج، فيما جاءت LG في المرتبة الأخيرة برصيد 782 نقطة.

وأشارت الدراسة إلى أن 31% من مُشتركي مُزوّدات T-Mobile، وVerizon، وAT&T، وSprint يختارون أجهزتهم بناءً على الميّزات التي تقدّمها، في حين أن مستخدمي الشركات التي لا تتطلب اشتراك يختارون السعر كعامل أساسي لشراء جهاز جديد.

وأُجريت دراسة شركة JD Power على أكثر من 14 ألف مُشترك، حيث بدأت الدراسة في شهر سبتمبر/أيلول 2015 واستمرّت حتى أغسطس/آب من العام الجاري.

يُذكر أن علامة آبل التجارية احتلت مؤخرًا المرتبة الأولى في قائمة أكثر العلامات التجارية قيمة في العالم بقيمة قُدّرت بـ 178 مليار دولار أمريكي حسب مؤشر شركة Interbrand المتخصصة في مجال دراسة العلامات التجارية، كما حصلت للعام الثالث عشر على التوالي على المرتبة الأولى في مؤشر رضا المستخدمين داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *