آيفونأخبار

هواتف iPhone 7 و7 Plus شكّلت 43% من إجمالي مبيعات iPhone في الربع المالي الثالث

آيفونأخبار

مبيعات

حققت هواتف iPhone 7 و7 Plus نسبة مبيعات عالية وصلت إلى 43% من إجمالي مبيعات هواتف iPhone في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الربع المالي الثالث للعام الجاري وذلك حسبما ورد في تقرير شركة Consumer Intelligence Research Partners المعروفة اختصارًا بـ CIRP.

وانتهى الربع المالي الثالث بعد أسبوعين فقط من إطلاق هواتف iPhone 7 و7 Plus في الأسواق، لكنها وخلال هذه الفترة القليلة شكّلت تقريبًا نصف مبيعات هواتف iPhone، مما يجعل انطلاقتها قوّية على عكس التوقعات التي سبقت الكشف عنها.

وبحسب التقرير فإن هواتف iPhone 7 ساهمت بـ 31% من إجمالي المبيعات، في حين أن iPhone 7 Plus ساهمت بـ 12% فقط. بينما حافظ iPhone SE على نسبة مبيعاته التي وصلت إلى 9% تقريبًا.

وذكرت الكثير من الدراسات أن iPhone 7 لن يُحقق مبيعات عالية نظرًا لعدم وجود ميّزات جديدة مثلما هو الحال في 7 Plus، لكن التأخّر في تلبية طلبات الهاتف الكبير -iPhone 7 Plus- ساهم في طلب iPhone 7 بشكل أكبر.

وانتقل 36% من مستخدمي iPhone 6 و6 Plus إلى iPhone 7 و7 Plus هذا العام، في حين أن 17% انتقلوا من iPhone 6S و6S Plus حسبما أشار التقرير الذي تطرّق أيضًا للحديث عن طبيعة مبيعات هواتف iPhone القديمة التي تنخفض دائمًا قبل إطلاق الهواتف الجديدة في كل عام.

يُذكر أن تقارير الطلبات المُسبقة على أجهزة iPhone 7 و7 Plus الجديدة أشارت إلى تفوّق iPhone 7 Plus للمرّة الأولى على iPhone 7 حيث بلغت نسبة الطلب عليه 55%، في حين أن نسبة الطلب على iPhone 6S Plus بلغت العام الماضي 41%، و35% قبل عامين على هاتف iPhone 6 Plus.

KGI تتوقع انتقال 7 مليون مستخدم من سامسونج Note 7 إلى iPhone 7 و7 Plus

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *