آبلأخبارحواسب

WSJ: أبل ستعتمد على لوحة مفاتيح بأزرار تتغير إلكترونيًا في حواسبها المحمولة عام 2018

آبلأخبارحواسب

لوحة مفاتيح

ذكرت صحيفة Wall Street Journal الأمريكية أن شركة آبل ستعتمد على لوحة مفاتيح بأزرار تتغيّر إلكترونيًا في جميع حواسبها المحمولة ابتداءً من عام 2018، وذلك على لسان مصادر موثوقة من الشركة.

وعلى ذمّة الصحيفة الأمريكية فإن تيم كوك Tim Cook اجتمع مع شركتي Foxconn وSonder في 11 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، حيث طوّرت الأخيرة لوحات مفاتيح بأزرار تتغيّر إلكترونيًا باستخدام تقنية الحبر الالكتروني e-ink، لتقوم بعد ذلك شركة Foxconn بضمّها إلى حاضنة الشركات الناشئة.

وتسمح تقنية الحبر الإلكتروني بتغيير المحتوى الظاهر على الزر وبالتالي يمكن للمستخدمين تخصيص وظائف بعض الأزرار أو تغيير الحروف الظاهرة على لوحة المفاتيح بمجرد تغيير اللغة. كما يمكن استخدام الوجوه التعبيرية Emojis أو عرض اختصارات لوحة المفاتيح المستخدمة في برامج ضخمة مثل فوتوشوب Photoshop أو Final Cut Pro.

وأكّدت صحيفة WSJ أن هذه الخاصيّة ستصبح أساسية في جميع حواسب MacBook المحمولة، وستحصل أجهزة MacBook Air وMacBook Pro كذلك عليها، إلى جانب لوحات المفاتيح المنفصلة التي توفّرها آبل للحواسب المكتبية مثل Mac Pro أو iMac.

وظهرت الأخبار حول اهتمام شركة آبل بلوحة المفاتيح ذات الأزرار المتغيّرة إلكترونيًا خلال الأسبوع الماضي عندما ذكر أحد مستخدمي موقع Reddit أن شركة Sonder عرضت لوحة مفاتيح لحاسب Macbook سيصدر عام 2018 تعتمد على تقنية الحبر الإلكتروني. وتابع المستخدم كلامه بقوله إن تقنية Sonder تعتمد على آلية عمل مغناطيسية وميكانيكية إضافة إلى الحبر الإلكتروني.

ولا تُعرف حتى الآن صحّة اجتماع كوك بالشركتين لاستخدام لوحة المفاتيح الجديدة، خصوصًا أن بعض المصادر أكّدت أن الرئيس التنفيذي لشركة Sonder نفى هذا اللقاء مُتمنيًّا لو يحدث في الحقيقة.

يُذكر أن شركة آبل حددت 27 أكتوبر الجاري موعدًا لمؤتمرها القادم الذي ستكشف فيه عن الجيل الجديد من حواسب MacBook Pro، حيث من المتوقع أن تُزوّد هذه الحواسب بلوحة تعمل باللمس تتوضع أعلى لوحة المفاتيح للتحكم ببعض الخيارات مثل تغيير درجة علو الصوت، أو درجة سطوع الشاشة.

لوحة مفاتيح بأزرار تتغير إلكترونيًا تثير اهتمام شركة آبل وتدخل في محادثات جديّة مع مطوريها

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *