Apple TVأخبار

تقارير: آبل ستكشف خلال مؤتمرها القادم عن تطبيقين لأجهزة Apple TV لتسهيل الوصول إلى المحتوى

Apple TVأخبار

المحتوى

كشفت مصادر مُختلفة أن شركة آبل ستطلق تطبيقين جديدين لأجهزة Apple TV لتسهيل الوصول إلى المحتوى، وذلك خلال مؤتمرها القادم مساء اليوم، 27 أكتوبر/تشرين الأول، المُخصص للكشف عن الجيل الجديد من حواسب MacBook Pro.

وبحسب صحيفة USA Today فإن آبل تعمل على تطبيق جديد يُعرف داخل الشركة باسم The Watch List مُتخصص في مساعدة المستخدمين للوصول إلى مُحتوى جديد اعتمادًا على البرامج التي قاموا بمشاهدتها من قبل، تمامًا مثل خاصيّة For You الموجودة داخل Apple Music والتي تقترح ألبومات غنائية جديدة اعتمادًا على عمليات الاستماع أو الشراء التي قام بها المستخدم.

وبحسب الصحيفة فإن آبل ستكشف النقاب عن التطبيق الجديد باسم مُغاير تمامًا للاسم المستخدم داخل الشركة، وسوف تستغل مؤتمر الكشف عن حواسب Mac الجديدة لتسليط الضوء عليه.

أما موقع Recode فذكر أن آبل تعمل على دليل ذكي للبرامج التلفزيونية تجمع بداخله مواعيد عرض جمع الأفلام، المسلسلات، أو المحتوى الذي توفره الشركات لمستخدمي Apple TV.

وبحسب الموقع فإن التطبيق قد يتوفر لأنظمة iOS وmacOS أيضًا، لكنه سيتوفر بشكل أساسي لنظام tvOS على أجهزة Apple TV. وبحسب مصادر داخلية فإن مجموعة كبيرة من صنّاع ومُزوّدي المحتوى قاموا بتزويد آبل بدليل البرامج الخاص بهم باستثناء شبكة Netflix.

وبالتزامن مع إطلاق التطبيق الجديد، ستطلق آبل رسميًا خاصيّة Signle Sign-on التي تسمح للمستخدم بتسجيل الدخول في الخدمات المختلفة على جهاز Apple TV دون الحاجة إلى تسجيل الدخول في كل خدمة لوحدها، أو إدخال كلمات المرور في كل مرّة.

ولا يُعرف حتى الآن فيما إذا كانت تقارير Recode وUSA Today تشير إلى تطبيق واحد، أي أن آبل ستدمج جميع الوظائف في تطبيق واحد، أم أنها ستطلق بالفعل تطبيقين مُنفصلين لهذا الأمر.

وتتفق هذه التقارير مع التلميحات التي قدّمها إيدي كيو Eddy Cue مؤخرًا والتي ذكر فيها أن آبل مُهتمة بتسهيل الوصول إلى المحتوى لمستخدمي Apple TV لأن الوصول إليه من خلال أجهزة التلفزة التقليدية أصبح من الأمور المُتعبة جدًا.

تيم كوك: آبل لا تهتم بامتلاك البرامج التلفزيونية والإذاعية فقط، بل بصناعتها أيضًا

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *