آيفونأخبار

أنباء عن احتراق سيارة بعد ترك iPhone 7 بداخلها وآبل بدأت تحقيقاتها للتأكد من الادعاءات

آيفونأخبار

آبل

بدأت شركة آبل تحقيقاتها للتأكد من صحّة الادعاءات الواردة من أستراليا على لسان وكالة 7 News الأخبارية والتي أفادت أن سيارة احترقت بعد ترك هاتف iPhone 7 بداخلها، لتبدأ بذلك موجة من المقارنات مع جهاز Galaxy Note 7 من سامسونج.

وبحسب التقرير فإن مات جونز Mat Jones صاحب السيارة ترك هاتفه تحت ملابس موجودة في السيارة وغادر لفترة من الزمن، قبل أن يعود ويتفاجئ بتصاعد الدخان منها واحتراق جزء كبير أيضًا.

ولم يتم التأكد حتى الآن فيما إذا كان الهاتف هو المُسبب الأول للحريق، لكن آبل أكّدت أنها على علم بالحادثة وتعمل على التحقيق بشكل موسّع للوقوف على سبب الحريق أولًا قبل تحليل هاتف iPhone 7 المُتضرر. كما ذكر جونز أنه لا يعرف إذا ما كان الهاتف هو مصدر الحريق، لكن الجهاز جديد وحصل عليه قبل أسبوع تقريبًا ولم يتعرض لسقوط أو خدوش أبدًا خلال فترة الاستخدام.

وبشكل عام ظهرت على فترات متباعدة حوادث احتراق لأجهزة iPhone مختلفة، حيث حصلت مؤخرًا حادثتي احتراق لهواتف iPhone 6 Plus نتيجة لارتفاع درجة الحرارة مما أدى إلى اشتعال النيران فيها. أما من ناحية الأرقام فتبلغ احتمالية احتراق هاتف iPhone نسبة 1 بالمليون، أي أنه ومقابل مليار جهاز iOS موجود في السوق حاليًا، مُمكن أن يحترق 100 منهم فقط نتيجة لمشاكل فُجائية في البطاريات.

يُذكر أن شركة سامسونج عانت من مشكلة كبيرة في أجهزة Note 7 التي انفجرت بطارياتها دون معرفة السبب، حيث لجأت الشركة إلى سحب الجهاز من الأسواق بشكل كامل مع إيقاف تصنيعه، وهو ما أدى إلى خسائر وصلت إلى 17 مليار دولار أمريكي تقريبًا.

KGI تتوقع انتقال 7 مليون مستخدم من سامسونج Note 7 إلى iPhone 7 و7 Plus

الوسوم

رأي واحد على “أنباء عن احتراق سيارة بعد ترك iPhone 7 بداخلها وآبل بدأت تحقيقاتها للتأكد من الادعاءات”

  1. سيارةً احترقت وايفون بذاخلها أين المشكل.
    السيارة اللتي احرقت الأيفون أنا اريد ان أعرف مركتها عشان مشتريش منها وتحرق ايفوني. ها ها ها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *