منوعاتآبلأخبار

اتّهامات ضد موظفي متاجر آبل في أستراليا بسرقة صور المستخدمين

منوعاتآبلأخبار

متاجر آبل

ظهر خلال الأسبوع الماضي مجموعة من الأخبار حول مُمارسات قام بها موظفو متاجر آبل في أستراليا تخالف سياسة العمل الخاصّة بالشركة، حيث فُصل على إثرها مجموعة من الموظفين في أماكن مُتفرّقة.

وبدأ الحديث من وسائل إعلام محلية حسب شهادة أدلى بها أحد العاملين في متجر آبل في مدينة Carindale الأسترالية، حيث لاحظ الموظّف أن أحد أعضاء فريق الصيانة يقوم بالإطلاع على الصور الموجودة داخل أجهزة الزبائن ليقوم فيما بعد بمشاركتها داخل مجموعة في أحد تطبيقات المحادثات الفورية. كما أضاف الموظّف أن بعض الموظفين قاموا أيضًا بتصوير العاملات في متاجر آبل لمشاركة الصور داخل مجموعات المحادثة أيضًا بغرض تقييم جمال صاحب الصورة.

وامتدت الاتهامات لتطال موظفين في متاجر أُخرى في مدينتي Queensland وسيدني في أستراليا لتقوم آبل بإرسال أحد مُدراء الموارد البشرية في الشركة للاطلاع على المشكلة عن قرب والعمل على حلّها بشكل مباشر.

وبعد فتح التحقيقات بشكل رسمي قالت آبل إنها تؤمن بمعاملة الجميع دون تفرقة وعلى أساس الاحترام أولًا وأخيرًا، لكنها مقابل ذلك لا تتهاون أبدًا مع أي تصرّف يخالف سياسة العمل والقيم التي تقوم عليها الشركة. وأضافت أنها تقوم بالتحقيق حاليًا حول وجود انتهاكات من قبل موظفيها في متجر مدينة Carindale، كما تم فصل مجموعة من الموظفين بناءً على نتائج التحقيق.

وبعد انتهاء التحقيقات ذكرت آبل لموقع CNET أنها لم تجد دليلًا قاطعًا على وجود تبادل لصور المستخدمين أو صور العاملات في المتجر، لكنها أكّدت وجود مخالفات أدت إلى فصل بعض العاملين في المتاجر.

يُذكر أن أستراليا شهدت ارتفاع في مبيعات الساعات الذكية في النصف الأول من عام 2016 بنسبة 89% مُقارنة بنفس الفترة في العام الماضي حسب دراسة شركة Telsyte المُتخصصة في مجال دراسة وتحليل سوق الأجهزة الذكية، حيث تجاوزت حصّة ساعة آبل الذكية Apple Watch الـ 50% من إجمالي الساعات الذكية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *