أخبارحواسب

حواسب ماك Mac جديدة قادمة يوم 27 أكتوبر على ذمة Bloomberg وRecode

أخبارحواسب

حواسب ماك

أكّدت وكالة Bloomberg أن شركة آبل حددت يوم 27 أكتوبر/تشرين الأول الجاري موعدًا لعقد مؤتمرها القادم للكشف عن الجيل الجديد من حواسب ماك Mac، وهو نفس الموعد الذي أكّده موقع Recode أيضًا نقلًا عن مصادر موثوقة.

وذكر موقع Recode أن آبل رفضت التعليق على هذه الأخبار، لكن المؤتمر وبحسب مصادر موثوقة سيشهد تقديم الجيل الجديد من حواسب MacBook Pro التي كثرت الشائعات حولها في الآونة الأخيرة، إضافة إلى تحديثات ستصل إلى حواسب MacBook Air بشاشة 13 إنش، على أن تتوقف آبل عن إنتاج MacBook Air بشاشة 11 إنش.

وبحسب الشائعات الصادرة -التي أكّدها موقع Mac otakara الياباني نقلًا عن مصانع صينية- فإن الجيل الجديد من MacBook Pro سيأتي بسماكة أقل من الجيل الحالي مع إزالة بعض منافذ التوصيل مثل Thunderbolt 2 وUSB-A واستبدالها بـ Thunderbolt 3 وUSB-C. كما سيحمل الجيل الجديد أيضًا لوحة تعمل باللمس ستوضع أعلى لوحة المفاتيح مع قارئ للبصمة TouchID.

وبحسب موقع Recode لن تتوجه آبل إلى مدينة سان فرانسيسكو لعقد مؤتمرها القادم، بل سينعقد في قاعة مؤتمرات قريبة من مقر الشركة في مدينة كوبرتينو Cupertino أو بداخل مقر الشركة، حيث لا توجد تأكيدات حتى الآن بهذا الخصوص.

وبالتزامن مع تأكيدات Bloombery وRecode، أكّد تقرير شركة DigiTimes Research أن حواسب آبل الثلاثة الجديدة ستشهد إقبالًا كبيرًا عام 2017 وستدفع عجلة المبيعات بشكل عام، وهو ما يتوافق مع التقارير التي ذكرت الجيل الجديد من MacBook Pro الذي سيتوفر بقياسين مختلفين، 13 إنش و15 إنش، إضافة إلى التحديثات على MacBook Air بقياس 13 إنش.

وتساهم هواتف iPhone بدخل شركة آبل بنسبة تُقارب الـ 60%، لكن حواسب Mac تُعتبر أيضًا من الأجهزة الأساسية في خارطة آبل خصوصًا أنها ساهمت بمقدار 10% من عائداتها عام 2015. كما تجاوزت عائدات آبل من حواسب Mac خلال الأعوام السابقة عوائدها من حواسب iPad اللوحية. وحول هذه النقطة ذكر نيل سايبارت Neil Cybart، وهو من المُحللين المتابعين لأخبار شركة آبل، أن آبل تعتبر حواسب Mac حقلًا لتجربة الميّزات الجديدة لمعرفة ما الذي يمكن القيام به وما هي ردود فعل المستخدمين عليه لتقوم فيما بعد بتوفير هذه الميّزات في حواسب iPad اللوحية.

يُشار إلى أن آبل لم تؤكد أي شيء حتى الآن بخصوص الموعد النهائي للمؤتمر، لكن ثلاثة تقارير من مصادر مُختلفة أكّدت 27 أكتوبر موعدًا له. كما قامت آبل قبل فترة بنقل موعد مكالمتها الدورية للكشف عن نتائجها المالية من 27 أكتوبر إلى 25 أكتوبر، وهو ما يُعزز صحّة هذه التقارير.

تقارير: نيّة آبل في إطلاق الجيل الجديد من حواسب MacBook Pro موجودة وسترى النور قبل نهاية أكتوبر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *