منوعاتآيفون

هذه هي الخصائص التي سمحت لآبل أن تزيل أسلاك الحماية من السرقة من iPhone في متاجرها

منوعاتآيفون

الحماية

كشف مجموعة من العاملين السابقين في متاجر آبل عن الخصائص التي أتاحت لآبل إزالة أسلاك الحماية من السرقة التي تُثبّت في العادة خلف هواتف iPhone داخل متاجر الشركة الرسمية.

وبحسب موقع 9to5mac فإن أحد المصادر ذكر أن جميع البيانات تُمحى تمامًا من أجهزة iPhone عند إعادة تشغيله. أما عند خروج الهواتف من المتجر فإنها تقوم بإصدار نغمة تنبيه من خدمة Find My iPhone وتستمر بإصدارها حتى ينتهي شحن الجهاز تمامًا. كما لا يمكن تفعيل الجهاز أو الاستفادة منه بعد سرقته لأنه يطلب التفعيل بواسطة حساب iCloud تابع للشركة أيضًا.

وتوضع أسلاك الحماية في العادة خلف الأجهزة داخل متاجر آبل لحمايتها من السرقة، فبمجرد إزالة السلك يبدأ جرس الإنذار بالطنين، لكن آبل في متاجرها الجديدة في كندا والمملكة المُتحدة تخلّت تمامًا عن استخدام هذه الأسلاك في هواتف iPhone رغبةً منها في منح المستخدم تجربة استخدام كاملة للتنقل واستخدام الهاتف داخل المتجر مع تجربة تركيب الأغطية عليه أيضًا.

وفصّلت بعض المصادر الأُخرى لموقع 9to5mac حيث قالت إن الأجهزة الذكية كهواتف iPhone وحواسب iPad اللوحية، أو حواسب Mac المُختلفة داخل متجر آبل تعمل بنسخ خاصة من أنظمة التشغيل، فعلى سبيل المثال لا يمكن وضع رمز لقفل هواتف iPhone الموجودة داخل المتجر، كما تقوم حواسب Mac بحذف جميع البيانات بمجرد إعادة تشغيلها.

وتمتلك أيضًا الأنظمة المُخصصة للأجهزة داخل متاجر آبل ما يُعرف بمفتاح قتل الجهاز أو Kill Switch الذي يعمل بشكل آلي عندما يخرج الجهاز من شبكة الإنترنت اللاسلكية Wi-Fi الخاصّة بالمتجر، وبالتالي يتوقف عن العمل بشكل كامل ليُصبح عديم الفائدة.

وفي مفارقة طريقة ذكر أحد العاملين أن النسخ الخاصة من أنظمة التشغيل وصلت إلى حواسب Mac قبل أجهزة iOS، وبالتالي كان الموظفّون بحاجة إلى مسح الصور التي يلتقطها زوار المتجر باستخدام هواتف iPhone وحواسب iPad بشكل يدوي كل ليلة قبل إغلاق المتجر.

يُذكر أن آبل أعادت مؤخرًا افتتاح متجرها الرسمي في شارع Regent في العاصمة الإنجليزية لندن بعد إعادة تصميمه وفقًا لأحدث معايير الشركة في مجال التصميم الداخلي والتي سبق وأن استخدمتها في متجر Union Square في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *