Apple TVآبلأخبار

آبل تعلن نهاية الجيل الثالث من أجهزة Apple TV وتوقف بيعه في جميع المتاجر

Apple TVآبلأخبار

Apple TV

أعلنت شركة آبل عن نهاية الجيل الثالث من أجهزة Apple TV بعد أربعة أعوام تقريبًا من إطلاقه، حيث قامت بحذفه تمامًا من متاجرها الإلكترونية بعد عملية السحب التدريجية من متاجرها حول العالم.

وأرسلت آبل بريدًا إلكترونيًا -حصل موقع 9to5mac على نسخة منه- لجميع مسؤولي متاجرها حول العالم إضافة إلى شركائها قالت فيه إن قرار إيقاف الجيل الثالث من أجهزة Apple TV الذي يحمل الرقم MD/199LL/A ساري المفعول بشكل فوري وبموجبه تنتهي دورة حياة الجهاز بشكل رسمي. كما أضافت أن فريق عمل آبل سيقوم بسحب جميع القطع المتوفرة في المخازن.

screen-shot-2016-10-04-at-8-54-16-pm

وكانت عملية الإيقاف بدأت بشكل تدريجي منذ الشهر الماضي، حيث قامت بداية بسحبه من بعض المتاجر الإلكترونية، إضافة إلى إخطار جميع المتاجر الرسمية والمُرخّصة بضرورة البدء في إزالة الجهاز من مساحات العرض.

ويبقى بذلك الجيل الرابع من Apple TV الذي أُطلق العام الماضي الخيار الوحيد أمام الراغبين بتحويل أجهزة التلفاز إلى أجهزة ذكية، حيث يوفر الجيل الرابع ميّزات مثل مركز التطبيقات App Store، إضافة إلى جهاز تحكم عن بعد يحتوي على لوحة تعمل باللمس، وعلى مستشعرات لمعرفة درجة ميلان الجهاز وجهة توجيهه، إضافة إلى مايكروفون لاستخدام سيري والتحكم بالتلفاز عبر الأوامر الصوتية.

وما زالت آبل تبيع نسخ معاد تصنيعها Refurbished من الجيل الثالث لجهاز Apple TV بسعر 59 دولار أمريكي تقريبًا، في حين أن النسخ الجديدة من الجيل الرابع يبدأ سعرها من 149 دولار أمريكي بسعة تخزين 32 جيجابايت.

يُذكر أن الجيل الرابع من أجهزة Apple TV يعمل بنظام tvOS الذي أطلق لأول مرة العام الماضي، وهو نظام يحصل على تحديثات -على غرار أنظمة iOS، وmacOS، وwatchOS- لإضافة ميّزات جديدة باستمرار، بعدما كانت تحديثات الجيل الثالث وما قبله تقتصر على إغلاق الثغرات بشكل أساسي.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *