أخبار

آبل تطلق خدمة Spoken Editions لتوفير نسخ صوتية من الأخبار والمقالات داخل متجر iTunes

أخبار

Spoken Editions

أطلقت شركة آبل خدمة جديدة داخل متجر iTunes حملت اسم Spoken Editions تعمل من خلالها على توفير نسخ صوتية من المقالات والأخبار العالمية المنشورة في أهم المصادر في هذا المجال عالميًا، حيث كان موقع TechCrunch أول من رصد تجربة خدمة Spoken Editions داخل iTunes الشهر الماضي.

وحرصت آبل على التعاون مع وكالات مثل Huffington Post، وReuters، وSlate، بالإضافة إلى Gizmodo، وLifehacker وTime قبل إطلاق الخدمة بشكل رسمي، حيث تتوفر حاليًا أكثر من 40 مادة داخل المتجر.

وقالت آبل حول الخدمة إن Spoken Editions تسمح للمستخدمين بالاستماع إلى آخر الأخبار، المقالات أو التدوينات في حالة عدم وجود وقت لقراءتها، وهي مناسبة جدًا للاستماع إليها أثناء القيادة، أو ممارسة الرياضة.

وقسّمت آبل المحتوى حسب نوعه، حيث توجد أقسام متنوعة كقسم كلام في السياسة Policy in Perspective، أو كلام عن المال Money Talks، إضافة إلى قسم Briefings الذي يُقدم ملخّص لآخر التطورات من مصادر مختلفة مثل TechCrunch أو WIRED.

وتعتمد آبل في تحويل المقالات والأخبار المكتوبة إلى نسخ صوتية على شركة SpokenLayer التي تمتلك تقنيات تقوم بتحويل خلاصات الوكالات RSS إلى محتوى صوتي، وبهذا الصدد قالت شركة SpokenLayer إن التعاون مع آبل سيؤدي إلى إنتاج مئات الحلقات الصوتية أسبوعيًا.

ويُمكن لمستخدمي برنامج iTunes على حواسب ويندوز أو ماك، أو تطبيق Podcast الموجود على نظام iOS الوصول إلى ميّزة Spoken Editions الجديدة للاستماع إلى المحتوى الصوتي فوريًا.

يشار إلى أن إطلاق خدمة Spoken Editions يُربط بشكل أو بآخر بجهاز آبل الجديد المنزلي الذي تعمل على تطويره حسبما ذكر تقرير Bloomberg، والذي تسعى من خلاله إلى منافسة أجهزة على غرار Echo من أمازون، وGoogle Home.

آبل تعمل على توفير نسخ صوتية من الأخبار والمقالات داخل متجر iTunes

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *