آبلأخبار

آبل تعيد جدولة موعد الكشف عن نتائجها المالية للربع المالي الرابع من عام 2016

آبلأخبار

آبل

أجرت شركة آبل إعادة جدولة للمكالمة الدورية مع المستثمرين للكشف عن النتائج المالية للربع المالي الرابع Q4 من عام 2016 بسبب تعارض في المواعيد حسبما ذكرت على الصفحة الرسمية في مركز المستثمرين.

وأعلنت آبل قبل فترة أن النتائج المالية للربع المالي الرابع سوف تعلن في 27 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، إلا أنها ووفقًا لإعادة الجدولة سوف تعلن يوم 25 أكتوبر في تمام الساعة 12 بعد منتصف الليل بتوقيت المملكة العربية السعودية (بداية 26 أكتوبر).

وبشكل عام يختلف تقويم السنة المالية عن تقويم السنة الميلادية، ففي بعض الدول تبدأ السنة المالية مع بداية شهر أكتوبر/تشرين الأول، وتنتهي مع نهاية شهر سبتمبر/أيلول، في حين أن دول مثل الإمارات العربية المتحدة وحّدت التقويمين لتكون السنة المالية مطابقة للسنة الميلادية.

وسوف تعلن شركة آبل عن جميع التفاصيل المالية المتعلقة بالربع الأخير من السنة المالية الذي انتهى مع نهاية شهر سبتمبر المنقضي من خلال مكالمة تجريها مع المستثمرين في الشركة، كما ستقوم أيضًا ببثها عبر الموقع الرسمي للراغبين بمعرفة جميع الأرقام بالتفاصيل.

ومن المتوقع أن تعلن آبل عن مبيعات هواتفها الجديدة iPhone 7 و7 Plus بشكل رسمي لأول مرّة، حيث رفضت الكشف عن أرقام الطلبات المسبقة كما جرت العادة، ولا يُعرف حتى الآن أيضًا فيما إذا كانت ستشارك أرقام مبيعات الجيل الأول والثاني من ساعتها الذكية Apple Watch.

يُذكر أن التقارير توقعت أن تتراوح عائدات الشركة في الربع المالي الأخير من عام 2016 ما بين 45.5 و47.5 مليار دولار أمريكي، ونسبة ربح تتراوح ما بين 37.5% و38%. كما أن التقارير توقعت أن تبلغ تكاليف التشغيل 6 مليار دولار تقريبًا عليها نسبة ضرائب تصل إلى 25.5%.

شائعات: آبل بدأت بالفعل بتطوير هاتفها القادم iPhone 8

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *