iOSأخبارتطبيقات iPhone

فيسبوك تطلق تطبيق Workplace للتواصل بين أعضاء فرق العمل حصريًا لنظام iOS

iOSأخبارتطبيقات iPhone

Wordplace

أطلقت شبكة فيسبوك Facebook تطبيقًا جديدًا باسم Workplace الذي يسمح لأعضاء فرق العمل بالتواصل فيما بينهم، وتبادل الملفات، وإجراء المكالمات لمنافسة تطبيقات مثل Slack المتخصصة في هذا المجال.

ويمكن من خلال Workplace إنشاء مجموعات لطرح نقاشات بين أعضاء فريق العمل مع إمكانية تبادل الملفات بين المستخدمين بكل أريحية. كما أتاحت فيسبوك للشركات المختلفة إمكانية التواصل فيما بينها بسهولة تامّة، حيث يمكن لمجموعة في شركة ما الانضمام إلى مجموعة في شركة ثانية وبدء المحادثات دون مشاكل، ودون الحاجة إلى فتح حساب مشترك بين الشركتين.

وعلى الرغم من انقضاء سنوات طويلة على وجود تطبيقات مثل Slack في السوق، إلا أن شبكة فيسبوك تراهن على شريحة الأسعار المنخفضة التي توفّرها، حيث يمكن الاشتراك مقابل دولار واحد شهريًا للمستخدم، مُقارنة بـ Slack الذي يطلب 6 دولارات تقريبًا كاشتراك شهري على كل مستخدم.

وكنوع من الحماية ومنع تداخل بيانات المستخدم، فصلت شبكة فيسبوك حساب المستخدم في الشبكة الاجتماعية عن حسابه في Workplace بحيث تظهر فقط الحوارات والمواضيع المتعلقة بالعمل، دون وجود إعلانات أو وسائل تؤثر على التركيز أثناء العمل.

وتفوّق تطبيق Slack في مجال تطبيقات التواصل والتنسيق بين أعضاء فرق العمل بفضل إمكانية استخدام خدمات خارجية مع التطبيق نفسه، وبالتالي يمكن إضافة الكثير من الوظائف إلى التطبيق الأساسي. في حين أن Workplace -الذي عرف سابقًا بـ Facebook for work- لا يُتيح هذه الإمكانية حتى الآن، إلا أن وجود نفس الفكرة في فيسبوك مسنجر Facebook Messenger قد يسمح بظهورها في وقت قريب داخل أداة فيسبوك الجديدة.

ويمكن للمهتمين بالتطبيق تثبيته مجانًا من متجر التطبيقات App Store، وهو متوافق مع أجهزة iPhone وiPad. إضافة إلى وجود نسخة للمتصفح عبر الحاسب يمكن الوصول إليها من خلال الرابط workplace.fb.com.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *