منوعاتآيفون

Google Assistant في هواتف Pixel من جوجل لا تتفوق كثيرًا على سيري Siri في iPhone

منوعاتآيفون

جوجل

أطلقت شركة جوجل قبل فترة قليلة هواتفها الجديدة Pixel وPixel XL التي زُوّدت بمساعد شخصي رقمي جديد حمل اسم Google Assistant بعد سنوات من الاعتماد على Google Now كمساعد رقمي داخل أجهزة أندرويد.

وخلال المؤتمر كشفت جوجل عن مجموعة كبيرة من الميّزات داخل Google Assistant مع انتشار مواضيع كثيرة على الإنترنت تحدثت عن تفوّقه على سيري Siri في هواتف iPhone من آبل.

مؤخرًا قام ماركيز براونلي Marques Brownlee، وهو مُدون بالفيديو Vlogger يهتم بتجربة الأجهزة الذكية والتقنيات الجديدة، بنشر فيديو قارن فيه سيري على iPhone بمساعد جوجل الجديد Google Assisatnt على Pixel ولاحظ أن الاختلاف ليس بنفس حجم التهويل الإعلامي المنتشر هذه الأيام.

ويُظهر الفيديو تحسنًا ملحوظًا في آلية فهم سيري للأسئلة المُركّبة أو الحوارية؛ فعلى سبيل المثال يبدأ المستخدم بسؤال سيري عن عمر اللاعب ليونيل ميسي Lionel Messi، ثم يسأل سيري عن طوله دون الإشارة إلى اسمه مرّة جديدة، حيث كانت سيري في السابق لا تفهم الأسئلة دون الإشارة في كل مرة إلى اسم الشخص.

ويظهر تفوق Google Assistant في جلب المعلومات من الإنترنت، إذ تشتهر جوجل بمحرك بحثها القوي وبالتالي جميع المعلومات متوفرة للمساعد الرقمي للإجابة على جميع الأسئلة تقريبًا، في حين أن آبل تعتمد على مصادر مختلفة مثل ياهو أو Bing من مايكروسوفت.

وبحسب براونلي فإن Google Assistant يبدو وكأنه ليس جاهزًا 100% إذ فشل في تنفيذ بعض المهام البسيطة التي يستطيع مساعد جوجل القديم Google Now القيام بها، وبالتالي يبدو أن جوجل ما زالت تعمل على إطلاق مُساعدها الرقمي الجديد بشكل كامل.

يُذكر أن الصحفي المُخضرم والت موسبيرغ Walt Mossberg نشر مقالة قبل فترة على موقع The Verge جاءت بعنوان “لماذا تبدو سيري غبية؟” لتجيب آبل بشكل فوري على جميع استفسارات موسبيرغ، كما قامت شركة آبل مؤخرًا بتعيين البروفيسور Russ Salakhutdinov، المُتخصص في مجال التعلّم الذاتي والعميق للآلة Deep Learning، للإشراف على فريق جديد للأبحاث داخل الشركة في مجال الذكاء الاصطناعي AI.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *