أخبارحواسب

IBM: حواسب Mac من آبل أرخص 540 دولار أمريكي من حواسب بقية الشركات مع مرور الوقت

أخبارحواسب

حواسب

ذكرت شركة IBM خلال مؤتمر Jamf قبل أيام قليلة أن حواسب Mac من شركة آبل أرخص من بقية الحواسب الأُخرى بمقدار 540 دولار أمريكي تقريبًا، وذلك على لسان فليتشر بريفن Fletcher Previn نائب رئيس قسم خدمات الشركات في IBM.

ووقعت شركة IBM في منتصف عام 2015 اتفاقية مع آبل نصّت على توفير حواسب Mac لموظفيها، لتصبح بعدها بفترة قليلة واحدة من أكبر الشركات التي تتعامل معها آبل في هذا المجال، حيث قامت خلال العام الأول في استخدام أكثر من 30 ألف حاسب Mac، ليصل الإجمالي الآن إلى 90 ألف حاسب.

وبحسب بريفن فإنه وخلال أربعة أعوام تساهم حواسب Mac في توفير ما متوسطه 540 دولار أمريكي تقريبًا، صحيح أنها أغلى من بقية الحواسب عند الشراء، لكنها لا تحتاج لدعم فني كبير ولا تتعرض للكثير من الأعطال الفنيّة، على عكس حواسب من شركات ثانية تُشترى بثمن رخيص لكنها وخلال أربعة أعوام تُضاف إليها تكاليف كبيرة للصيانة.

وقال بريفن إن شركة IBM وجدت أن الحواسب التقليدية مُكلفة ثلاث مرات من حواسب Mac، فحواسب آبل توفّر ما بين 273 و543 دولار أمريكي خلال أربعة أعوام. وفي وقت تبدو فيه الأرقام صغيرة، دعا بريفن إلى ضربها بـ 100 ألف لأن IBM مع نهاية 2016 تكون قد فعّلت 10 آلاف حاسب Mac وبالتالي إجمالي التوفير كبير جدًا.

وخلال نفس المؤتمر في العام الماضي قال بريفن وقتها إن تركيب حواسب Mac لا يتطلب الكثير من الخطوات أو المهارات العالية، وبالتالي يوفر من عناء إرسال موظفي الدعم الفني لتركيب الجهاز وتعليم استخدامه، كما ذكر أن فريق الدعم الفني الخاص بحواسب ماك في الشركة لا يتجاوز 50 شخص.

وتبدو شعبية حواسب Mac آخذة بالازدياد بين موظفي شركة IBM، حيث أكّد 73% من الموظفين أن حواسبهم القادمة ستكون Mac بكل تأكيد، كما تقوم IBM بتفعيل 1300 حاسب Mac جديد بشكل أسبوعي. وساهمت عوامل كثيرة في هذه الشعبية أهمها عدد طلبات الدعم الفني الواردة من مستخدمي Mac والتي لم تتجاوز الـ 3.5% من إجمالي المستخدمين، في حين أن 25% من مستخدمي بقية الحواسب يقومون بطلب الدعم الفني.

يُذكر أن IBM وقّعت مع آبل اتفاقًا مع نهاية عام 2015 تقريبًا لتنفيذ أكثر من 100 تطبيق لـ 14 نوع من أنواع الصناعة تشمل 65 مهنة متخصصة لاستخدامها داخل الشركات على نظامي iOS وmacOS.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *