آيفونأخبار

آبل التهمت 91٪ من أرباح سوق الهواتف الذكية في الربع الثالث من عام 2016

آيفونأخبار

الهواتف الذكية

ذكر تقرير شركة Strategy Analytics أن شركة آبل جمعت ما نسبته 91٪ من أرباح مبيعات الهواتف الذكية في الربع الثالث من عام 2016 الذي يبدأ من شهر يوليو/تموز وينتهي بنهاية سبتمبر/أيلول.

وقالت الشركة في تقريرها إن إجمالي الأرباح من مبيعات الهواتف الذكية في الربع الثالث وصل إلى 9.4 مليار دولار أمريكي، حصلت آبل على 8.5 مليار منها بفضل هواتف iPhone ومبيعاتها خلال هذه الفترة.

وقالت ليندا سواي Linda Sui، المُديرة المسؤولة في شركة Strategy Analytics، إن قدرة آبل على خفض تكلفة الإنتاج والحفاظ على سعر هواتف iPhone المرتفع مكّنها من السيطرة على الأرباح بفضل هامش الربح العالي الذي تحصل عليه من هذه الأجهزة.

وجاءت شركة هواوي Huawei في المرتبة الثانية بنسبة 2.4٪ فقط من إجمالي أرباح السوق، حيث تُعتبر الأكثر تحقيقًا للأرباح من بين الشركات المُنصّعة للهواتف العاملة بنظام أندرويد، وجاءت خلفها كل من شركتي Vivo وOPPO.

وبحسب توقعات وتقارير مُحللي السوق فإن سيطرة آبل المُطلقة على أرباح الهواتف الذكية جاءت بعد تراجع أسماء كبيرة أيضًا مثل LG وHTC التي خفّضت هامش ربحها للمنافسة مع بقية مُصنّعي أجهزة أندرويد.

وأشارت آبل عند الإعلان عن النتائج المالية للربع المالي الرابع من عام 2016، الربع الثالث من عام 2016، إلى أنها باعت 45.5 مليون iPhone خلال هذه الفترة، ساهمت بشكل كبير في وصول عائداتها إلى 46.9 مليار دولار أمريكي.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *