آيفونأخبار

تقارير: آبل بدأت بدراسة إمكانية تجميع هواتف iPhone في الولايات المتحدة الأمريكية

آيفونأخبار

هواتف

بدأت شركة آبل بمباحثات مع مصانع مثل Foxconn وPegatron لدراسة إمكانية نقل عمليات تجميع هواتف iPhone داخل الولايات المتحدة الأمريكية بعد سنوات طويلة من الاعتماد على الصين في هذه الوظيفة.

وذكرت وكالة The Nikkei أن معامل Foxconn، أحد شُركاء آبل في تجميع هواتف iPhone، بدأت بالفعل في دراسة إمكانية نقل العمليات إلى أمريكا، في حين أن Pegatron رفضت الفكرة بشكل كامل بسبب ارتفاع تكاليف العمل هناك.

وتأتي هذه الخطوة بشكل استباقي بعد فوز دونالد ترامب Donald Trump بكرسي الرئاسة في أمريكا، وهو الذي قال أكثر من مرّة إنه ينوي الضغط على آبل لنقل عمليات التجميع إلى داخل الولايات المتحدة الأمريكية عوضًا عن تركها في الصين.

وبشكل عام، يمكن وبالنظر إلى الوجه الخلفي لأجهزة آبل العثور على جملة Designed By Apple in California, Assembled in China، وهو تصريح بشكل رسمي عن أن معظم عمليات تجميع الأجهزة تتم في الصين، وهذا يتضمن الحواسب، والهواتف، وبعض الأجهزة الأُخرى أيضًا.

وستساهم هذه الخطوة في الحفاظ على سعر هواتف iPhone كما هو في الوقت الراهن لأن الفريق الرئاسي الجديد برئاسة ترامب يرغب في فرض ضرائب عالية على المنتجات الصينية لتشجيع الصناعة في الولايات المتحدة الأمريكية، لكن مصانع مثل Foxconn قد لا تستفيد أبدًا على الصعيد المادي من الانتقال إلى أمريكا إن لم تُقدّم ضمانات أو امتيازات لها.

وجاءت أخبار انتخاب ترامب رئيسًا للولايات المتحدة الأمريكية بشكل مُتابين على شركة آبل، فمن جهة قد يُساهم هذا الأمر في تخفيض الضرائب على الشركة بنسبة تصل إلى 25٪ على العائدات الواردة من خارج أمريكا. لكن الأمر من جهة أُخرى، أدى إلى انقسامات داخل فرق عمل آبل، وهو ما تطلّب من تيم كوك كتابة رسالة لجميع العاملين في الشركة يدعوهم فيها إلى وحدة الصف والنظر نحو الأمام فقط.

الوسوم

رأي واحد على “تقارير: آبل بدأت بدراسة إمكانية تجميع هواتف iPhone في الولايات المتحدة الأمريكية”

  1. لو سمحتوا انا تليفوني ٦اس بلس البطارية كانت ممتازة الي الامس من امبارح لما بشحنها بتتشحن بسرعه وتخلص أسرع الاول كنت بسيب التليفون ١٠٠في الميه لو ماستخدمتهوش ارجع الافيه ١٠٠او ٩٩ دلوقت برجع ألاقيه ٩٢

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *