آبلشائعات

شائعات: آبل تعتزم دخول مجال الواقع المُعزّز والنظّارات الرقمية في 2018

آبلشائعات

الواقع المُعزّز

أفادت آخر الشائعات الصادرة إلى أن آبل تعتزم دخول مجال الواقع المُعزّز Augmented Reality وذلك بعد بدئها باختبار بعض نماذج لنظّارات رقمية حسب تقرير وكالة Bloomberg العالمية.

وبحسب التقرير فإن الفكرة العامة ستكون بث مُحتوى من هواتف iPhone إلى النظّارة بعد مُزامنتهم معًا، على غرار مزامنة ساعات آبل Apple Watch مع هواتف iPhone، ومن أجل ذلك تواصلت آبل مع بعض مُزوّدي الشاشات الصغيرة القادرة على عرض معلومات على مسافات قريبة من العين للحصول على نماذج وتجربتها واستكشاف هذا المجال بشكل أوسع.

وتعمل آبل بشكل دائم على تجربة واختبار أجهزة جديدة لتحديد مصيرها، وبالتالي قد لا ترى النظّارات النور أبدًا. لكنها إذا لاقت قبول مُهندسي آبل فإنها لن ترى النور قبل عام 2018. وإلى جانب هذه الشائعات، يُمكن الاستناد على تصاريح تيم كوك Tim Cook المُتكررة حول اهتمام آبل بالواقع المُعزّز AR دون الواقع الافتراضي VR، كما قامت آبل بالاستحواذ على أكثر من شركة في مجال الواقع المُعزّز، وهو ما يزيد من صحّة هذا النوع من التقارير.

وفي وقت سابق من هذا العام دخلت شركة Snap Inc. المالكة لتطبيق سناب شات SnapChat مجال النظّارات الرقمية وأطلقت نظّارات Spectacles التي تسمح بالتقاط الفيديو ونشره على حساب المستخدم في سناب شات، بعدما دخلت شركة جوجل Google نفس المجال في عام 2013 من خلال نظّارات جوجل Google Glass.

يُذكر أن شركة KGI ذكرت أيضًا أن آبل تعمل على تطوير تقنيات الواقع المُعزّز، لكنها لا تتوقع أن تطلق آبل أي تطبيق في مجال الواقع المُعزّز في وقت قريب أبدًا، فهي ستدعم هذه التنقية في أجهزة iPhone أولًا، على أن تطلق منتج جديد بعد عامين على أقل تقدير.

تيم كوك يتحدث عن طموحات آبل في مجال الواقع المُعزّز Augmented Reality

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *