آبلأخبار

KGI: آبل سوف تتفوّق على جميع الشركات في مجال الواقع المُعزّز AR بمقدار 3 إلى 5 سنوات

آبلأخبار

الواقع المُعزّز

ذكرت شركة KGI في تقريرها الأخير أن تركيز آبل على الواقع المُعزّز Augmented Reality على حساب الواقع الافتراضي Virtual Reality سوف يمنحها الريادة في هذا المجال بواقع 3 إلى 5 سنوات عن غيرها من الشركات.

وقالت الشركة في تقريرها إن آبل نجحت في معظم وسائل الإدخال والتعامل مع الأجهزة الإلكتروني مثل الماوس في حواسب Mac، والقرص الموجود على أجهزة iPod، إضافة إلى اللمس المُتعدد في أجهزة iPhone وiPad. وأضاف التقرير أنه وباعتبار نجاح آبل في مجال الواقع المُعزّز، فإنها ستحصل على مزايا مثل إعادة تصميم بعض الأجهزة الموجودة حاليًا في الأسواق لكي يكون لها السبق، إضافة إلى التخلّص من بعض العوائق الموجودة في أجهزة Apple Watch وApple TV، وأخيرًا إمكانية الدخول في مجالات جديدة من خلال أجهزة أو ابتكارات مثل السيارات آلية القيادة.

بدوره، قال Ming-Chi Kuo، مُحلل شركة KGI، إنه لا يتوقع أن تطلق آبل أي تطبيق في مجال الواقع المُعزّز في وقت قريب أبدًا، فهي ستدعم هذه التنقية في أجهزة iPhone أولًا، على أن تطلق منتج جديد بعد عامين على أقل تقدير.

وتتواصل شركة KGI مع المصانع التي تتعامل معها آبل لنشر تقاريرها، وهو ما يجعلها أكثر مصداقية، لكن مشروع سيارة آبل لم تتمكّن الشركة من تأكيد وجوده من عدمه لأنها لا تملك معلومات عن المصانع التي تُساعد آبل في هذا المجال، لكن الواقع المُعزّز من وجهة نظر KGI سيرتبط بشكل أو بآخر بنظام القيادة الآلي الذي تعمل عليه آبل.

أخيرًا، توقّع التقرير أن ينمو سوق الواقعين الافتراضي والمُعزّز من 40-50 مليار دولار في 2018 إلى 150 مليار في عام 2020، حيث ترى KGI أن الواقع المُعزّز أنها التقنية التي ستحظى باهتمام الجميع.

يُشار إلى أن تيم كوك Tim Cook أكّد أكثر من مرة على شغف آبل بمجال الواقع المُعزّز على حساب الافتراضي، لكنه ذكر أن الشركة ما زالت تستكشف الواقع الافتراضي أيضًا للخروج بأفضل التطبيقات والاستخدامات.

تقارير: آبل تدخل في مفاوضات مع شركة Lit Motors المتخصصة في إنتاج الدراجات النارية

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *