iOSأنظمة تشغيلأخبار

آبل تُطلق النسخة التجريبية الأولى من نظام iOS 10.2 لجميع المستخدمين

iOSأنظمة تشغيلأخبار

النسخة التجريبية

أطلقت شركة آبل النسخة التجريبية الأولى Public Beta من نظام iOS 10.2 بعد أن أطلقت النسخة التجريبية الأولى للمطورين أيضًا في وقت سابق، حيث يمكن تحميلها وتجربتها على جميع أجهزة آبل الذكية.

وقدّمت آبل في iOS 10.2 مجموعة من الميّزات الجديدة منها إمكانية إضافة تطبيق الفيديو إلى تطبيقات الوصول السريع Widgets للوصول السريع إلى مقاطع الفيديو وتشغيلها، إضافة إلى خاصيّة جديدة في الكاميرا تسمح بحفظ آخر وضع تصوير؛ فعند استخدام تصوير الفيديو والخروج من الكاميرا، سيتم تفعيل وضع الفيديو عند تشغيل التطبيق من جديد.

إضافة إلى ذلك، قدّمت آبل مجموعة كبيرة من الوجوه التعبيرية Emojis في الإصدار الجديد مع تأثير جديد في الرسائل iMessage. كما سيحصل مستخدمو iPhone 7 و7 Plus على خلفيات شاشة متحرّكة Live Photos جديدة لم تتوفر في السابق.

ويمكن للراغبين بتجربة الإصدار التجريبي الجديد التوجه إلى موقع Beta.apple.com وتسجيل الدخول باستخدام حساب آبل ثم اتباع التعليمات التي تتضمن تحميل شهادة وثوقية من آبل ثم إعادة تشغيل الجهاز والتوجه إلى مركز التحديثات ليظهر التحديث الجديد.

وأطلقت آبل قبل أسبوع تقريبًا الإصدار 10.1 من نظام iOS الذي يأتي لمعالجة بعض المشاكل، كما قامت -بالتزامن مع إطلاق النسخة التجريبية من iOS 10.2- بإطلاق iOS 10.1.1 لجميع المستخدمين الذي يأتي بشكل أساسي لمعالجة مشاكل تطبيق الصحّة Health.

ولا يُنصح بشكل عام تثبيت الإصدارات التجريبية الأولى من أنظمة التشغيل على الأجهزة التي يعتمد عليها المستخدم لأنها قد تحوي على بعض الأخطاء المزعجة التي قد تؤثر بدورها على استخدام الجهاز وخصوصًا الشحن والبطارية.

تفاصيل الإصدار 10.1 من iOS على أجهزة iPhone، وiPad، وiPod Touch

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *