أخبارتطبيقات iPhone

تحديث جديد لتطبيق انستجرام Instagram بمجموعة من الميّزات يرفع سقف المنافسة مع Snapchat

أخبارتطبيقات iPhone

انستجرام

أطلقت شبكة فيسبوك الاجتماعية المالكة لتطبيق انستجرام Instagram تحديثًا جديدًا للتطبيق أضافت من خلاله مجموعة جديدة من الميّزات رفعت من خلالها سقف المُنافسة مع تطبيق سناب شات Snapchat.

وركّز التحديث الجديد على ميّزة الحكايات اليومية Stories -وهي ميّزة مأخوذة أساسًا من تطبيق سناب شات- حيث أصبح بالإمكان إضافة رابط أثناء مشاركة حكاية جديدة بعدما كانت مشاركة الروابط غير ممكنة إلا عن طريق النبذّة الشخصية Bio الخاصة بالمستخدم. إضافة إلى ذلك، يمكن الآن الإشارة Tag إلى صديق أثناء مشاركة أي قصّة جديدة أو حتى الإشارة إلى موقع جغرافي أو مكان عام، لتُصبح بذلك الحكايات اليومية مشابهة للصور ومقاطع الفيديو عند مشاركتها داخل التطبيق.

أخيرًا، أتاح التحديث الجديد التصوير بخاصيّة Boomerang، وهي خاصيّة تقوم بالتقاط أكثر من صورة ودمجهم معًا لتحريكها بطريقة مُميّزة مع تشغيلها بشكل عكسي أيضًا، وهي خاصيّة توفّرت أساسًا في تطبيق Boomerang من انستجرام، لكن الآن وبمجرد التوجه إلى واجهة مشاركة قصّة جديدة في انستجرام يُمكن تفعيل الخاصيّة والتقاط صور مُميّزة.

وعمل تطبيق انستجرام لفترة طويلة على أساس شبكة اجتماعية لمشاركة الصور ومقاطع الفيديو مع إمكانية الإشارة إلى الأصدقاء داخل الصور، أو تحديد الموقع الجغرافي التي التُقطت الصورة به، لكن ومنذ شهر أغسطس/آب 2016 تغيّر التطبيق قليلًا وأضاف خاصيّة الحكايات اليومية التي يمكن من خلالها مشاركة الصور ومقاطع الفيديو لمدة 24 ساعة لتختفي بعد ذلك بشكل آلي.

يُذكر أن انستجرام وفّر مؤخرًا إمكانية تكبير الصور ومقاطع الفيديو أنثاء استعراضها داخل التطبيق، مع توفير أداة جديدة تسمح بمنع الشتائم والتعليقات المُسيئة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *